الإقتصاد

الخطوط السعودية تدرس تمويل طلبياتها.. السياحة تعزز مساهمتها في الاقتصاد المستدام

البلاد – الرياض

قال إبراهيم العمر المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، إن الشركة تدرس خيارات لتمويل طلبيات الطائرات الجديدة، تتضمن إصدار سندات وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة ، وذلك بحسب تصريح لـ “بلومبرغ”.

وأضاف أن الشركة تعمل على تقييم خياراتها، وأن حجم التمويل المحتمل ما زال قيد الدراسة ، مشيرا إلى أن الشركة قد تكشف عن طلبيات طائرات جديدة في العام القادم، وأن الشركة لديها بالفعل تمويل يغطي احتياجاتها حتى منتصف عام 2024م.

وتتطلع الخطوط السعودية إلى زيادة أسطولها إلى 317 طائرة كجزء من خططها لمواكبة استراتيجية المملكة لرفع عدد الزائرين والسائحين من العالم.

ووفق أحدث البيانات ، أعلنت وزارة السياحة عن حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي ، حيث سجلت نموا قياسيا بلغ نحو 58 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2019م، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر” الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن هذه النتائج تأتي كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي.

وأجرت المملكة تعديلات في لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، تضمنت تسهيلات للمقيمين في دول الخليج، والحاصلين على تأشيرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، كما يشمل السماح للمقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، إضافة إلى تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة.

كما أتاحت المملكة في أغسطس الماضي منح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لـ 8 دول جديدة، تشمل: أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، والمالديف، ليتسع نطاق التأشيرة إلى 57 دولة.
وتأتي هذه الخطوة اتساقًا مع إستراتيجية السياحة في المملكة، وتطلعات القطاع المتوافقة مع رؤية 2030، والتي تشمل رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 3 % إلى ما يزيد على 10 %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *