الدولية

البرهان يتهم سياسيين بـ«التضليل» لمساندة «الدعم»

البلاد – وكالات

اتهم رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان، سياسيين- لم يسمهم- بتضليل الشعب لتقديم المساعدة لقوات الدعم السريع.
وقال خلال زيارة تفقدية للفرقة التاسعة عشرة مشاة بالولاية الشمالية:” القوات المسلحة تخوض معركة الكرامة، ويقاتل معها كل الشعب السوداني، ودلل على ذلك بالتفاف مواطني المنطقة حول الفرقة التاسعة عشرة مشاة، الذين يمثلون كل السودان”، موضحاً أن بعض السياسيين يمارسون الكذب والتضليل؛ دعماً للدعم السريع لكن الجيش يقاتل باسم السودان بسند قوي من الشعب كله، ولا وجود لأي تنظيمات، وإنما الولاء للوطن وحده. وأضاف: ” بعض السياسيين طلاب سلطة؛ حتى لو كان ذلك على حساب الوطن وشعبه”.
وبين أن القوات المسلحة تقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات استعانت بهم المليشيا الإرهابية، فانتهكوا حرمات المواطنين، وأزهقوا الأرواح بدواعٍ لا تستند على منطق، مضيفاً: “بالتأكيد نثق بانتصار القوات المسلحة، لأنها على حق ومسنودة بالشعب السوداني، لافتاً إلى أن النهاية الفعلية لهذه المعركة بإعادة إعمار ما دمرته الحرب” .
ويواصل رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، سلسلة جولاته الخارجية وزياراته الداخلية للولايات الآمنة، بعد أكثر من شهر على مغادرته القيادة العامة للجيش أغسطس الماضي. وكان البرهان قد خرج من الخرطوم للمرة الأولى، فجر الخميس 24 أغسطس المنصرم، منهياً حصاراً فرضته عليه مليشيا الدعم السريع منذ بداية الحرب في 15 إبريل، واتخذ من بورتسودان مقراً لحكومته.
وتدور معارك عنيفة بين الطرفين بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى منذ نحو ستة أشهر، إثر صراعات بين قائدي الجانبين، أدت إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى، وملايين النازحين واللاجئين. وبحسب بيان المجلس، عقد البرهان اجتماعاً مع لجنة أمن الولاية تلقى تنويراً حول مجمل الأوضاع بالولاية لاسيما الأمنية. كما زار المستشفى العسكري متفقداً الجرحى والمصابين في المعارك ضد الدعم السريع، بجانب مركز غسيل الكلى بمدينة دنقلا، حيث وجه ببذل أقصى الجهود بتوفير المعينات العلاجية والطبية لمراكز غسيل الكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *