الإقتصاد

الأول من نوعه.. السعودية تشهد إطلاق برنامج “جيف” للتدريب المهني في مجال الحلول الصحية

جدة : البلاد

تشهد المملكة العربية السعودية إطلاق أول برنامج من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، برنامج جيفGIVE في خطوة تتماشى مع رؤية المملكة الهادفة إلى تمكين وتدريب الشباب في قطاع البناء لا سيما فنيي التركيب.

ويعكس إطلاق “جروهي”، التابعة لـ ليكسل، هذا البرنامج التزامها تجاه ابتكار المبادرات التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتصقل من مهارات وقدرات الشباب.

يهدف البرنامج إلى توفير محترفين متمرسين في هذا القطاع وتأهيل الشباب لبداية ناجحة في حياتهم المهنية. في هذا السياق، يتعاون البرنامج ، حالياً، مع أكثر من 68 مدرسة تدريب في منطقة (أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا) ويستفيد أكثر من 3,000 طالب ما بين عمر الـ18 و 25 في المغرب وباكستان ونيجيريا وغانا، بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية.

ويشرف على تقديم الدورات مجموعة من المدربين المتمرسين ذوي الخبرة؛ ويتاح للحضور ممارسة مهاراتهم في بيئة عملية فعلية. وعند انتهاء البرنامج، سيحصل الطلاب على شهادة معترف بها دوليًا حيث يهدف البرنامج إلى التواصل مع ما يصل إلى 5,000 طالب في السنة من خلال مبادرات التدريب ومساعدة في الوظائف.

ويمثل البرنامج ثقة خارج النظام التعليمي التقليدي والمعتاد ويبني مستقبل واعد ومشرق؛ مما يتوافق مع الهدف الأول في استراتيجية الاستدامة لدى ليكسل في قطاع الأعمال الصحية والسباكة عالمياً؛ والتي تهدف إلى تحسين معيشة 100 مليون شخص من خلال مبادرات الأعمال الصحية والنظافة بحلول عام 2025.

وتعقيباً على إطلاق هذا البرنامج؛ صرح فوزي درنيقة؛ المدير التنفيذي لسوق المملكة العربية السعودية ليكسيل، قائلا: “تعتبر جروهي من العلامات الرائدة عالمياً في مجال الأعمال الصحية والسباكة وتجهيزات المطابخ؛ وتسعى إلى توظيف خبراتها والاستفادة من مكانتها العالمية إلى مساعدة الشباب في تطوير المهارات اللازمة لتفوقهم في المهن في هذا القطاع. وهنا تأتي أهمية برنامج جيف GIVE؛ والذي يمكننا من مشاركة الطلاب معرفتنا وخبرتنا التي اكتسبناها على مدار 80 عامًا.

وأضاف “درنيقة”: “نحن فخورون بإطلاق هذا البرنامج لما له من تأثير بالغ الأهمية على تحسين المجتمع ناهيك عن دعم الشباب في المملكة وتمكينهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في منظومة الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *