الدولية

روسيا تعترض خمسة صواريخ أوكرانية

البلاد – وكالات

بينما يستمر القتال الروسي – الأوكراني، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، صاروخين أوكرانيين من طراز “غروم-2” فوق شبه جزيرة القرم- بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسي- كما تم اعتراض 5 صواريخ “هيمارس” وقنبلة موجهة من طراز “جيدام”، إضافة إلى إسقاط 37 مسيرة أوكرانية خلال يوم واحد.
وقالت الدفاع الروسية: إنه تم صد هجومين أوكرانيين بالقرب من بلدتي رابوتينو وفيربوفويه في مقاطعة زاباروجيا خلال يوم واحد، إضافة إلى إسقاط طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو-25” في منطقة كليشييفكا بجمهورية دونيتسك. كما أحبطت القوات الروسية أنشطة مجموعتي استطلاع تخريبيتين تابعتين للقوات الأوكرانية على محور خيرسون.
من جهتها، قالت القوات الجوية الأوكرانية: إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 16 من إجمالي نحو 30 طائرة مسيرة، أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية خلال الليل. وأضافت عبر تطبيق “تليغرام” أن روسيا أطلقت الطائرات المسيرة من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الشرقية والشمالية.
وذكرت السلطات أن منطقة تشيركاسي بوسط أوكرانيا تعرضت للهجوم. وقال حاكم تشيركاسي عبر “تليغرام”: ” نتيجة لذلك، اندلعت حرائق في مستودعات، وعلى وجه الخصوص تلك التي تم فيها تخزين الحبوب”، مضيفاً أن شخصاً أصيب. وقال المكتب الرئاسي الأوكراني في بيان: إن البنية التحتية المدنية ومستودعات تضررت أيضًا في منطقة ميكولايف الجنوبية ومنطقة دنيبروبتروفسك شرق البلاد.
وقد أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت منطقة السوق المركزي في مدينة شيبيكينو بالمقاطعة، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص. وكتب غلادكوف في قناته على “تليغرام”: ” قصفت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة السوق المركزي في شيبيكينو، وبحسب البيانات الأولية، هناك 3 مصابين: أصيبت امرأة بشظايا في رقبتها، ونقلها فريق إسعاف إلى مستشفى رقم 2 لمدينة بيلغورود، وأصيب رجلان بشظايا في أرجلهما”. ووفقاً للحاكم ” نتيجة القصف تضررت واجهات عدد من المحلات التجارية في السوق و3 سيارات، وتعمل هيئات الطوارئ في مكان الحادثة”.
وقبلها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرة أوكرانية فوق أراضي إقليم كراسنودار في جنوب غربي روسيا. وجاء في بيان الوزارة أنه “تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على منشآت في أراضي روسيا، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق أراضي إقليم كراسنودار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *