الرياضة

في ذهاب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس.. التعادل يسيطر.. والحسم يتأجل للإياب

البلاد- جدة

أجّل رباعي بطولة أندية أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) الحسم إلى مباريات الإياب في الدور نصف النهائي، بعد أن انتهت مباراتا الذهاب بنتيجة التعادل. وتقام مباراتا إياب نصف النهائي فجر الخميس والجمعة المقبلين، الموافق 5 و6 أكتوبر الجاري، ولا يزال مقعد بطل أمريكا الجنوبية شاغرًا في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها السعودية في شهر ديسمبر المقبل.
وتسيطر الأندية البرازيلية على الدور نصف النهائي، حيث تحجز 3 من المقاعد الـ 4 في هذا الدور، ويكمل نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني الضلع الرابع في المربع.
وفي صراع برازيلي خالص، تمكن فريق فلومينينسي من إدراك التعادل ذهابًا أمام مواطنه إنترناسيونال، رغم أنه لعب ناقصًا.
وأقيمت المباراة على ملعب “ماراكانا” العريق في ريو دي جانيرو، وتقدم فيها فلومينينسي عبر الأرجنتيني خيرمان كانو، قبل طرد لاعبه صامويل خافيير لحصوله على إنذارين، وبعدها أدرك إنترناسيونال التعادل بهدف من توقيع الإسباني أوغو مايو.
وفي الشوط الثاني، تقدم إنترناسيونال بهدف ثان سجله آلان باتريك، لكن كانو استطاع أن يهز شباك الخصم مجددًا، ليدرك تعادلًا ثمينًا لأصحاب الأرض.
وفي قمة أرجنتينية-برازيلية، حسم التعادل السلبي مواجهة بوكا جونيورز مع بالميراس، التي أقيمت على ملعب “لا بومبونيرا” معقل بوكا.
وقد سنحت لبوكا جونيورز العديد من الفرص للتسجيل، لكن حارس بالميراس ويفيرتون، والثنائي الدفاعي غوستافو غوميز وموريو سيكييرا، حالوا دون ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، لتصبح فرصة الفريق البرازيلي أفضل في لقاء الإياب على أرضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *