المحليات

السعودية تواصل مساعداتها الإنسانية

البلاد – الرياض

تواصل المملكة جهودها الإنسانية والإغاثية عبر مركز الملك سلمان في العديد من الدول، وفي هذا السياق، قدَّمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة باليمن خدماتها العلاجية لـ 16.050 مستفيدًا خلال شهر أغسطس.

وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 8.106 مستفيدين خلال شهر أغسطس 2023م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة خلال شهر أغسطس. كما واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان، واستقبل المركز خلال شهر أغسطس 138 مريضًا، وذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي، ومحاولة تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.


وفي السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 35 طنًا من السلال الغذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 5.314 فردًا. كما واصل المركز تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة ببنين بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، وجرى خلال شهر أغسطس استقبال 3.879 مريضًا في مركز عكار. يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات، للتخفيف من معاناتهم؛ جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *