الرياضة

في الجولة الثامنة من دوري روشن.. ديربي يجمع الهلال والشباب.. والأهلي يواجه الاتفاق

هلال سلمان- جدة

تلعب الجمعة والسبت مباريات الجولة الثامنة من دوري روشن للمحترفين، حيث يحل الاتحاد ضيفًا على الفيحاء في الـ 4 من عصر الجمعة، ويواجه الحزم نظيره التعاون في الـ 6 مساء، وفي ذات التوقيت ينزل النصر في ضيافة الطائي، أما مباراة الـ 9 فستكون ديربي العاصمة بين الهلال والشباب.
وفي مباريات السبت، يستضيف فريق أبها نظيره الرياض في الـ 3 عصرًا، ويحل الوحدة ضيفًا على الفتح في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الرائد مع الأخدود، وفي الـ 9 مساء يلعب الخليج مع ضمك، ويستضيف الأهلي نظيره الاتفاق.
الهلال VS الشباب
أقوى مواجهات الجولة، هي ديربي العاصمة الذي يجمع الهلال الثاني برصيد 17 نقطة، مع الشباب الـ 11 بـ 8 نقاط، حيث يسعى “الزعيم” لمصالحة جماهيره، بعد تعادله في الجولة الماضية مع ضمك الذي أفقده الصدارة، وتحقيق الانتصار السادس هذا الموسم، في حين يأمل الشباب بمواصلة انتفاضته بعد انتصارين متتاليين في آخر جولتين على حساب الفيحاء والحزم، بفضل تألق نجمه الجديد البلجيكي كاراسكو.
الأهلي VS الاتفاق
ثاني أقوى مواجهات الجولة تجمع الأهلي السادس بـ 15 نقطة مع الاتفاق الرابع بـ 16 نقطة. يمتلك “الراقي” ميزة الأرض والجمهور لتعويض جماهيره بعد الخسارة أمام النصر في الجولة الماضية، أما الاتفاق الفائز في آخر 3 مباريات، فيأمل بمواصلة سلسلة انتصاراته والبقاء في مربع القمة.
الفيحاء VS الاتحاد
يحل الاتحاد المتصدر برصيد 18 نقطة، ضيفًا على الفيحاء التاسع بـ 9 نقاط، ويسعى “العميد” لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، والبقاء على القمة، لكنه سيفتقد لجهود نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، والبرازيلي كورونادو، ومدافعه أحمد شراحيلي بسبب الإصابة، أما الفيحاء الفائز على الرياض في الجولة الماضية، فيأمل باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، وتجنب الخسارة أمام المتصدر.
الطائي VS النصر
يستقبل الطائي الـ 12 برصيد 7 نقاط ضيفًا ثقيلًا هو النصر خامس الترتيب بـ 15 نقطة، في أول مباراة بالدوري لمدرب “الحواتم” الروماني ريجيكامب، الذي حل مكان المقال ريزيتش، وبعد التعادل مع الحزم والخسارة أمام الاتفاق، يسعى الطائي لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه أمام النصر، الباحث بدوره عن الفوز السادس تواليًا، والدخول إلى مربع القمة بقيادة كتيبة نجومه رونالدو وماني وتاليسكا والبقية.
الفتح VS الوحدة
مباراة مرتقبة تجمع الفتح الثامن برصيد 11 نقطة مع الوحدة السابع بـ 12 نقطة. تقارب المستوى ينبئ بتنافس مثير بينهما؛ إذ يأمل الفتح باستغلال اللعب على أرضه وبين جمهوره؛ لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد، في حين يسعى الوحدة لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد تغلبه على قطبي عسير في آخر جولتين.
الحزم VS التعاون
يحل التعاون ثالث الترتيب بـ 16 نقطة ضيفًا على الحزم الأخير بثلاث نقاط، الذي يشترك مع ضمك في كونهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الانتصار حتى الآن، وبعد الخسارة أمام الشباب في الجولة الماضية، يأمل الحزم بالخروج بنقطة على الأقل أمام التعاون، المنتصر في ديربي القصيم على الرائد في الجولة الأخيرة، والساعي لفوز جديد يؤمن به مركزه.
أبها VS الرياض
لقاء الجريحين يجمع أبها الـ 13 برصيد 6 نقاط مع الرياض قبل الأخير بـ 4 نقاط، ويسعى فيه أبها لاستغلال عاملي الأرض والجمهور؛ من أجل تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم، بعد أن مُني بالخسارة في آخر 3 جولات، وتبدو مهمة الرياض صعبة بعد أن تلقى 5 هزائم متتالية، والعودة بنقطة من ميدان منافسه ستكون نتيجة إيجابية.
الخليج VS ضمك
يستضيف الخليج صاحب المركز العاشر بـ 8 نقاط، نظيره ضمك الـ 14 بـ 4 نقاط. يهدف فريق “الدانة” لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد انتصاره على الأخدود في الجولة الماضية، أما ضمك فلا يزال يبحث عن أول انتصار، خصوصًا بعد أن قدم أداءً رائعًا أمام الهلال في الجولة الماضية، وانتزع منه نقطة ثمينة.
الرائد VS الأخدود
يمتلك الرائد والأخدود 4 نقاط في رصيدهما، ويشتركان أيضًا في تلقيهما الخسارة في الجولتين الأخيرتين، لكن الرائد لديه ميزة الأرض والجمهور؛ لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم وتحسين مركزه في سلم الترتيب. أما الأخدود فيعول على مهاجمه الكاميروني تاوامبا، الذي يعرف شباك المنافس جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *