الدولية

روسيا تدمر 12 مستودع ذخيرة أوكرانياً

 البلاد – وكالات

بينما يتواصل الاقتتال العنيف في الجبهات الروسية – الأوكرانية، قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس (الأربعاء): إن الجيش وجه ضربة بصواريخ عالية الدقة ضد مستودعات للأسلحة والذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة كيسيليوفكا بمقاطعة خيرسون. ووفقًا لمعطيات الوزارة، أسفرت الضربة الصاروخية عن انفجارات واندلاع النيران في 12 مستودع ذخيرة وتدميرها.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هذه المستودعات كانت تحتوي على أكثر من ثلاثة آلاف طن من الذخيرة والقذائف من مختلف العيارات. ومن المعرف أن قرية كيسيليوفكا، تقع على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، شمال غرب مدينة خيرسون، بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى نيكولاييف.
وأعلنت وزارة الدفاع، أن القوات الروسية قامت بصد هجومين شنهما الجيش الأوكراني على محور كراسني ليمان، وكبدته خسائر في الأرواح بلغت 55 جندياً، بالإضافة إلى تدمير عدة قطع من العتاد العسكري. وأظهرت بيانات وزارة الدفاع الروسية، التي نشرتها أمس، أن الخسائر البشرية للجيش الأوكراني بلغت نحو 715 عسكريًا خلال اليوم الماضي.
وقالت السلطات الروسية: إنها علقت حركة السيارات على جسر القرم، صباح أمس، وهو إجراء تتخذه غالبًا بسبب هجمات الطائرات المسيرة أو الصواريخ التي تشنها أوكرانيا.
وتستهدف أوكرانيا القرم منذ بدأت العملية العسكرية الروسية ضدها، لكن تم تكثيف الهجمات على المنشآت العسكرية فيها مؤخرًا، في وقت تتعهّد كييف باستعادة شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو عام 2014م.
من جهته، صرح مدير المركز الصحافي لمجموعة قوات “الغرب” الروسية، أمس، بأن المدفعية الروسية دمرت نقطة إمداد الذخيرة للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.
وقال وفقاً لوكالة “سبوتنيك”: خلال سجال مدفعي، دمرت مدفعية مجموعة الغرب منصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز 2 أس1 غوفزديكا، ونقطة إمداد بالذخيرة في منطقتي بيشانوي ونوفوغوروفكا”. وأشار إلى أن إجمالي خسائر العدو في هذا القطاع من الجبهة بلغ حوالي فصيلتين من القوة البشرية، وشاحنتين صغيرتين، وطائرة بدون طيار، ومحطة اتصالات عبر الأقمار الصناعية ستارلينك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *