المحليات

مساعدات إنسانية ومعونات طبية.. اليونيسيف و «أطباء بلا حدود» يثمنان دعم المملكة

نيويورك – واس

وقَّع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”؛ بهدف ضمان رعاية الأطفال حول العالم، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78 بمدينة نيويورك، فيما وقَّع الاتفاقية عن منظمة اليونيسيف المدير التنفيذي للمنظمة كاثرين راسل.

وسيجري بموجب الاتفاقية التعاون بين المركز والمنظمة لتعزيز العلاقة والشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، إلى جانب التعاون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة بينهما، وبناء القدرات والابتكار، إضافة إلى دعم البرامج التطوعية.

وأكَّد الدكتور عبدالله الربيعة عقب توقيع الاتفاقية حرص المملكة، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة على إقامة تعاون إستراتيجي مع منظمة اليونيسف؛ وذلك بهدف الاستمرار في الوصول إلى الأطفال الضعفاء والمحرومين وأسرهم من خلال برامج اليونيسيف.

من جانبها، أعربت المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف كاثرين راسل عن امتنان اليونيسيف للشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة، التي ساعدتنا في الوصول إلى ملايين الأطفال المحتاجين في العالم.

كما التقى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع الرئيس الدولي لمنظمة” أطباء بلا حدود” الدكتور كريستوس كريستو، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تقديم المعونات الطبية الضرورية للأشخاص المتضررين؛ جراء النزاعات والأوبئة والكوارث الطبيعية والحرمان من الرعاية الصحية في بعض الدول المحتاجة، وتبادل المعلومات والتنسيق بما يخدم العملية الإغاثية والإنسانية وتعزيز الصحة العامة.

ونوّه الدكتور كريستوس كريستو بالدور النبيل للمملكة، ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي ورعاية المرضى والمصابين في الدول ذات الاحتياج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *