الرياضة

في الجولة السابعة من الليجا الإسباني.. برشلونة للابتعاد في الصدارة من بوابة مايوركا

البلاد- جدة
يسعى فريق برشلونة للابتعاد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني؛ حين يحل اليوم الثلاثاء ضيفًا على ريال مايوركا في الجولة السابعة من الليغا.
واستغل الفريق الكاتالوني تعثر غريمه اللدود ريال مدريد بخسارته ديربي العاصمة الأحد أمام جاره أتلتيكو مدريد 1-3 لينقض على الصدارة برصيد 16 نقطة، متساويًا مع مفاجأة الموسم فريق جيرونا الثاني بالرصيد ذاته، لكنه يتأخر بفارق هدف وحيد عن البرسا.
وشكا ريال مدريد من الأخطاء التحكيمية الفادحة في أول خسارة له هذا الموسم، وسيلعب غدًا على أرضه أمام لاس بالماس.
ريمونتادا استعراضية
بعد عودته الجنونية السبت أمام سلتا فيغو الذي تقدم عليه 0-2 حتى الدقيقة 81 قبل أن يخسر في النهاية 2-3 بسبب ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وهدف للوافد الجديد البرتغالي جواو كانسيلو، يأمل برشلونة بالبقاء في الصدارة الليلة، في مباراة تبدو في متناول فريق المدرب تشافي هرنانديز، الذي كان مغتبطًا بعد الذي شاهده من لاعبيه أمام سلتا فيغو.
وقال تشافي لقناة “موفيستار” المحلية: ” لقد آمنا به (الفوز) حتى النهاية. هي ريمونتادا استعراضية، مليئة بالإرادة والرغبة. عندما لا تلعب بشكل جيد، علينا أن نتمكن من تجاوز أنفسنا والفوز”.
وتألق بشكل لافت في صفوف برشلونة في مباراتيه الأخيرتين، الثنائي البرتغالي، جواو كانسيلو وجواو فيليكس، كما استعاد ليفاندوفسكي شهيته التهديفية ليصبح في رصيده 5 أهداف، ويتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، وألفارو موراتا هداف أتلتيكو مدريد، وصاحب هدفين في الديربي الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *