الرياضة

«تصنيف فيفا»:” الأخضر” يتراجع 3 مراكز

الرياض – هاني البشر
شهد التصنيف العالمي لشهر سبتمبر الصادر من قبل الاتحاد الدولي “فيفا”، تراجعَ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 3 مراكز، وذلك بعد الخسارتين اللتين تعرض لهما المنتخب السعودي أمام كوستاريكا 3 / 1، وكوريا الجنوبية1 / 0، ما أدى لتراجعه إلى المرتبة الـ57 عالمياً، بعد أن كان يحتل المرتبة 54 في التصنيف الأخير، كما حل خامساً آسيوياً وعربياً، وكان الأخضر قد خاض تجربتين خلال معسكره الماضي في نيوكاسل الإنجليزية، ضمن استعداداته لنهائيات كأس أمم آسيا في قطر.

 

وأعلن «الاتحاد السعودي لكرة القدم» في وقت سابق، أن المنتخب الأول سيخوض مباراتين وديتين في البرتغال، خلال التوقف الدولي في أكتوبر القادم؛ حيث سيلعب المنتخب السعودي أمام نيجيريا، في 13 أكتوبر، ومالي في 17 من الشهر نفسه، على ملعب بورتيماو في البرتغال.

وسيقيم «الأخضر» معسكراً في البرتغال، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي؛ استعداداً لمنافسات «كأس آسيا» المقررة في قطر، مطلع العام المقبل.

 

وعلى الصعيد العالمي، لم تتغير المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف، حيث حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على الصدارة وخلفه المنتخب الفرنسي، فيما جاء المنتخب البرازيلي ثالثاً، في الوقت الذي لا يزال فيه المنتخب الألماني بعيدًا عن المراكز العشرة الأولى وتراجع مركزًا ليحتل الخامس عشر، بعد أداء مخيب للآمال في المباريات الدولية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *