الرياضة

في جولة” نحلم ونحقق” من دوري روشن.. كلاسيكو مرتقب بين النصر والأهلي.. والهلال في ضيافة ضمك

هلال سلمان- جدة

تلعب اليوم الخميس وغدًا الجمعة مباريات جولة” نحلم ونحقق” السابعة من دوري روشن للمحترفين، حيث يلتقي الهلال المتصدر خارج أرضه مع ضمك في الـ 6 مساء الخميس، وفي التوقيت ذاته يقام ديربي القصيم بين التعاون والرائد، كما يستضيف الاتفاق نظيره الطائي، أما مباراتا الـ 9 فستجمع الأولى بين الاتحاد وضيفه الفتح، والثانية بين الشباب ونظيره الحزم. وتستكمل الجولة يوم غدٍ الجمعة؛ حيث يستضيف الأخدود نظيره الخليج في الـ 6 مساء، وفي نفس التوقيت يلعب الرياض مع الفيحاء، وفي الـ 9 تتجه الأنظار للكلاسيكو المرتقب الذي يجمع النصر مع الأهلي، وفي التوقيت عينه يلعب الوحدة مع ضيفه أبها.
النصر VS الأهلي
كلاسيكو مرتقب يجمع النصر السادس برصيد 12 نقطة، مع الأهلي الثالث بـ 15 نقطة، حيث نجح النصر في تحقيق 4 انتصارات متتالية، ويبحث عن الفوز الخامس على أرضه وبين جمهوره للاقتراب أكثر من رباعي المقدمة، كما عاد بفوز آسيوي ثمين على برسيبوليس في عقر دار الأخير، فيما استعاد الأهلي نغمة الفوز في الجولة الماضية بتغلبه بصعوبة على التعاون، ويأمل في مواصلة تقدمه في سلم الترتيب، وسيغيب عنه عبدالباسط هندي بعد طرده في مباراة التعاون.
ضمكVS الهلال
يحل الهلال المتصدر برصيد 16 نقطة، ضيفًا على ضمك قبل الأخير بثلاث نقاط، في مباراة يسعى من خلالها الهلال للبقاء على القمة، وهو الوحيد الذي لم يخسر بين جميع فرق الدوري حتى الآن، وبعد أداء غير مقنع قاريًا وتعادل في الرمق الأخير، يأمل لاعبو الهلال في تقديم مستوى أفضل والعودة بنقاط الفوز أمام ضمك، الساعي بدوره لتحقيق أول انتصار في الدوري بعد أن خسر 3 مباريات، وتعادل في مثلها لكن مهمته تبدو صعبة، خصوصًا في غياب مدافعه نور الرشيدي الموقوف.
الاتحادVS الفتح
يستضيف الاتحاد الثاني بـ 15 نقطة، ضيفه الفتح السابع بـ 11 نقطة، حيث يأمل “العميد” المنتشي بفوزه آسيويًا على أجمك الأوزبكي، في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري بعد تغلبه على الأخدود بصعوبة في الجولة الماضية، لكنه يفتقد خدمات هدافه المغربي حمدالله المصاب في كتفه، ومن المرجح أن يكون بنزيمة جاهزًا بعد غيابه عن المباراة الآسيوية، أما الفتح فتغلب على الأهلي ثم الخليج في الجولتين الماضيتين، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على أرض “النمور”، لكنه سيفتقد للاعبه مختار علي الذي تعرض للطرد في المباراة الأخيرة.
التعاون VS الرائد
يحمل ديربي القصيم إثارة كبيرة؛ حيث يجمع بين التعاون الرابع بـ 13 نقطة، والرائد الـ 15 بـ 4 نقاط، ويسعى “السكري” لتعويض خسارته الوحيدة هذا الموسم التي مني بها في الجولة الأخيرة أمام الأهلي، فيما يأمل الرائد بتعويض خسارته أمام النصر، وتحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم لتحسين مركزه، ويغيب عن التعاون لاعبه ألفارو ميدران، فيما يغيب عن الرائد بندر وحيشي؛ بسبب إيقافهما.
الاتفاق VS الطائي
يستقبل الاتفاق الخامس برصيد 13 نقطة، ضيفه الطائي التاسع بـ 7 نقاط، ويهدف “النواخذة” لتحقيق الفوز الثالث تواليًا بعد التغلب على ضمك وأبها في آخر جولتين، ومواصلة تقديم الأداء المميز بقيادة المدرب جيرارد، أما الطائي ففاز على أبها ثم تعادل مع الحزم، ويسعى لتجنب الخسارة الثالثة هذا الموسم والعودة بنقطة على الأقل من الدمام.
الوحدة VS أبها
يلعب الوحدة الثامن برصيد 9 نقاط على أرضه أمام أبها الـ 11 بـ 6 نقاط، ويسعى “الفرسان” لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد التغلب على ضمك 4-2 في الجولة الأخيرة، أما أبها فخسر أمام الطائي والاتفاق في الجولتين الماضيتين، ويأمل بتجنب خسارة ثالثة ستعصف به لمراكز متأخرة.
الأخدود VS الخليج
تفصل نقطة وحيدة بين الأخدود الـ 14 برصيد 4 نقاط، وضيفه الخليج الـ 12 بـ 5 نقاط، وكلاهما تعرض للخسارة في الجولة الأخيرة، ويسعيان للتعويض وتحقيق الفوز الثاني هذا الموسم، ويعد الأخدود صعب المراس على أرضه، في حين يمتلك “الدانة” بعض العناصر القادرة على صنع الفارق.
الشباب VS الحزم
انتفض الشباب في الجولة الماضية، محققًا فوزه الأول هذا الموسم الذي ارتقى به للمركز الـ 13 بخمس نقاط، فيما يملك ضيفه الحزم 3 نقاط في المركز الأخير، ويسعى الشباب لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري والثاني تواليًا، للتقدم أكثر في سلم الترتيب، أما الحزم فلا يزال يبحث عن أول انتصار.
الرياض VS الفيحاء
تعرض الرياض لخسارة ثقيلة في الجولة الماضية أمام الهلال بسداسية؛ جعلت مصير مدربه البلجيكي فيريرا على المحك، وتتجه الإدارة لإقالته في حال وجدت البديل المناسب؛ حيث يقبع الفريق في المركز الـ 16 برصيد 4 نقاط، لذلك فالخطأ ممنوع أمام الفيحاء العاشر بـ 6 نقاط، الذي سجل ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا، وقبلها كان قد خسر أمام الشباب في الجولة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *