الرياضة

الأخضر الأولمبي يواجه منغوليا لحصد أول انتصار

هلال سلمان- جدة

يخوض منتخبنا الوطني تحت 23 عامًا اليوم الخميس ثاني مبارياته ضمن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، المقامة حالياً في الصين (هانغتشو 2022) حيث يواجه منتخب منغوليا ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويطمح الأخضر الأولمبي لتحقيق الفوز في هذه المباراة؛ لتعزيز حظوظه بالتأهل إلى دور الـ 16، وذلك بعد أن تعادل سلبيًا في المباراة الأولى مع نظيره الإيراني في مستهل مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الحالية.
ويلعب الأخضر في المجموعة الثانية، التي تضم إلى جواره منتخبات إيران ومنغوليا وفيتنام، ويتصدرها حاليًا منتخب فيتنام بعد فوزه على منغوليا في الجولة الأولى 4-2، يليه منتخبنا الأولمبي في المركز الثاني بنقطة وحيدة، ثم منتخب إيران بنقطة أيضا، ويتذيل منتخب منغوليا الترتيب من دون نقاط.
ويتأهل إلى دور الـ 16 الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الـ 6، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
وكان مدرب الأخضر الأولمبي، سعد الشهري، قد بدأ مباراة إيران بتشكيلة تكونت من: أحمد الجبيع، ومحمد أبو الشامات ومحمد اليامي وريان حامد وزكريا هوساوي، وعوض الناشري وفيصل الغامدي وسعد الناصر ومصعب الجوير، وأحمد الغامدي وعبدالله رديف، ثم أشرك كلًا من عبدالملك العييري ومحمد مران وهيثم عسيري وحسين الصبياني وصالح أبو الشامات في الشوط الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *