اجتماعية مقالات الكتاب

المشروعات الناجحة في بلادنا

تتميز المملكة العربية السعودية باقتصاد مزدهر ونمو مرتفع في كثير من الأنشطة الإقتصاديه،وذلك بسبب أن المملكة تعدّ من أغنى الدول وأسرعها نمواً، بالاضافة الى أنها صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

ومن المشاريع الناجحة والتي تحقق دخلاً مجزياً لأصحابها مايلي:
-قطاع التوصيل والشحن ،ويعتبر من أفضل المشاريع الناجحة، حيث أن خدمات توصيل السلع والطرود وخدمات الشحن بين المدن وداخل المدينة الواحدة، يزداد الطلب على هذه الخدمة مع تزايد التجارة الإلكترونية.
– مشروع التجارة الالكترونية، وهي قيام صاحب المشروع بعرض سلع مثل المأكولات والملابس وغيرها من الطلبات التي يحتاجها الجمهور.

-مراكز رياضية وصحية توفر خدمات الأنشطة الرياضية المختلفة من تمارين وسباحة ولياقه بدنية وصحية.
-قطاع السياحة الداخلية، إن افتتاح شركة سياحة لتنظيم الرحلات الداخلية داخل مدن المملكة إلى أبها والباحة والطائف وزيارة المعالم التاريخية والاثرية في المملكة، سيستفيد صاحب المشروع من دخل جيد
-قطاع التعليم والتدريب
يمثل هذا القطاع حركة دوؤبة وخاصة مع التوجه للتعليم في المدارس العالمية، وكذلك عمل مركز تدريب لأن مجال التدريب مفتوح في العديد من التخصصات النوعية الجديدة والمطلوبة من قبل سوق العمل

-مراكز العناية بالسيارات
هذا النشاط عليه إقبال كبير من قبل الرجال والنساء وخاصة بعد السماح للمرأة بالسواقة.
7- مشاريع التكنولوجيا والإبتكار
منها تقديم حلول برمجية وتطبيقات للهواتف المحمولة للشركات المحلية ، وتطوير المواقع الالكترونية.
-الفعاليات والتنظيم وهي تقديم خدمات تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض، وحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.
-قطاع الخدمات المالية والمهنية
هذا القطاع مليء بالفرص الإستثمارية، وذلك بسبب ازدياد الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية والتي إفتتحت فروع لها داخل المملكة .

-مشاريع الطاقه المتجددة
وذلك في الإستثمار في مشاريع الطاقه الشمسية والرياح، حيث تركز المملكة على تنويع مصادر الطاقة، وتشجيع الإستثمار في مصادر الطاقة المتجدّدة.
ويتوقف نجاح أي مشروع في المملكة العربية السعودية على البحث الدقيق عن الفرص والدراسة الجيدة للمشروع، وهو مايعرف بدراسة الجدوى الإقتصادية والتي تتمثل في الإلمام باحتياجات السوق،وكذلك القدرة التسويقية على تسويق المننج أوالخدمة، ومن خلال دراسة الجدوى ، يستطيع المستثمر معرفة الأرباح المتوقعة من المشروع ، وبالتالي اتخاذ القرار المناسب في الإستثمار في المشروع أو رفضه .

drsalem30267810@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *