متابعات

ملتقى فيديو آرت.. تعزيز الحراك الثقافي والبصري

البلاد ــ الدمام

نظم ملتقى الفيدو آت الدولي عدداً من ورش العمل والمحاضرات مع نخبة من الأسماء المتخصصة في الفيديو آرت من السعودية وخارجها، عملت على تعزيز آليات الفنون البصرية والحراك الثقافي ، وإبراز معطيات المبدعين السعوديين، بصورة ممنّهجة والإسهام بشكل فاعل في الحراك الثقافي والبصري، و تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.

اوإتساقاً مع جهوده الملموسة ،أغلق الملتقى في دورته الخامسة الأولى دولياً بمحافظة الأحساء ، باب المشاركات باستقبال 134 عملاً ، من 37 دولة، وسجل 52 عملاً تعرض لأول مرة في العالم،و 107 عروض أولية لأول مرة في المملكة.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى يوسف الحربي أن الملتقى في هذه الدورة سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل بمحافظة الأحساء ، بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، تحت شعار “خيال الواقع “نحو المستقبل “.


ولفت إلى أن الأعمال التي قدمت ستخضع خلال الأسبوعين القادمة إلى عملية فرز وتحكيم نخبة من الفنانين والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة، لإتاحة الفرصة لمشاركة الإبداعات في التعبير والعرض والتنافس والاطلاع على التجارب العربية والدولية، فالأعمال اختلفت تقنياتها وعناصرها التنفيذية وجمعت بين الأداء والتركيب والتصميم الضوئي. وأشار أن الدول التي تقدمت للمشاركة هي : السعودية – أمريكا – أستراليا – البحرين – البرازيل – كندا – كولومبيا – كرواتيا – هولندا – مصر – الإمارات – فرنسا – اليونان – إندونيسيا – إيران – إيرلندا – إيطاليا – اليابان – مقدونيا – المكسيك – المغرب – نيوزيلندا – عمان – فلسطين – بيرو – البرتغال – سلوفينيا – إسبانيا – السويد – توغو – تونس – تركيا – بيرو – الكويت – قطر – الأردن – ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *