الرياضة

“حامدي ودنيا وآل حزام” يحملون آمال السعودية في آسياد هانغتشو

البلاد- جدة
تتطلع لاعبة التايكوندو النجمة المتألقة” دنيا أبو طالب” لإنجاز جديد، عندما تمثل السعودية في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو الصينية، التي تنطلق السبت المقبل.

تشارك أبو طالب في وزن 49 كلغ، بعد أن تمكنت من إحراز أول ذهبية لمنتخب السيدات السعودي في تاريخ مشاركاته، وذلك في البطولة العربية المفتوحة للتايكوندو في الفجيرة الإماراتية في 2020.

تقول أبو طالب (25 عاماً): “تحظى المرأة السعودية بدعم كبير من القيادة الرشيدة؛ مما أهّلها للمنافسة على البطولات الرياضية المحلية والإقليمية والقارية”.

تتابع: ” كوني أول امرأة انضممت للمنتخب السعودي للتايكوندو، وشاركت في بطولات دولية وعالمية وحصلت على ميداليات متنوعة، أسعى للسير على نفس النهج، وهذا الأمر لن يأتي إلا بالدعم ومضاعفة التدريبات، وبذل المزيد من الجهد والتعب”.

9

وسبق لأبو طالب أن أحرزت برونزية العالم في المكسيك 2022 وبرونزية آسيا في كوريا الجنوبية 2022، كما حصلت على جائزة أفضل لاعبة عربية 2023.

 

وفي الألعاب القتالية أيضًا، من المتوقع أن يصعد البطل الأولمبي طارق حامدي لاعب الكاراتيه لمنصات التتويج. فقد حقق حامدي إنجازات متعددة، لكن تبقى الميدالية الفضية في وزن 74 كجم بأولمبياد طوكيو صيف 2021 الأبرز في مسيرته.

وكانت آخر إنجازات حامدي (25 عاماً) التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا للكبار، التي أقيمت في ماليزيا، بتغلبه على الياباني إندو دايكي.


– آل حزام يحمل جينات البطل
ويخوض حسين آل حزام لاعب القفز بالزانة الدورة، وهو في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، منتشياً بالميدالية الفضية التي حققها في البطولة الآسيوية الـ 25 لألعاب القوى في العاصمة التايلاندية بانكوك، بعدما كان قد حقق الذهب الآسيوي في منافسات الصالات.

وفي عام 2018، حطّم آل حزام (25 عاماً) الرقم القياسي السعودي والعربي في القفز بالزانة، حيث قفز لارتفاع 5.70 متر خلال مشاركته في بطولة الجامعات الأميركية المحترفة.

كما أحرز ذهبيتي دورة ألعاب التضامن الاسلامي 2017 والبطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات 2023.

ويحمل آل حزام في جيناته كافة صفات البطل، فوالده عاصم آل حزام هو لاعب العُشاري السابق ومدرب ألعاب القوى الحالي.

وعن مشاركته في الآسياد يقول حسين آل حزام: “وصلت لمرحلة فنية عالية، وأسعى لمضاعفة الجهد في الوقت الحالي، للاستمرار على نفس المستوى لتحقيق إنجاز جديد أسعد به الجماهير السعودية”.

 

وبدأ حسين بممارسة الرياضة وهو في الثامنة من عمره. فاز ببطولة السعودية للناشئين وهو في سن الحادية عشرة لينضم للمنتخب السعودي مبكراً وهو ما قاده لتخطي الكثير من العقبات والإصابات.

– 193 رياضيا سعوديًا
يمثّل السعودية في دورة الألعاب الآسيوية 193 رياضياً ورياضية في 19 لعبة. وقد أحرز لاعبو المنتخبات السعودية ما مجموعه 61 ميدالية (25 ذهبية، 13 فضية، 23 برونزية) طوال مشاركاتها في الآسياد منذ بانكوك 1978، فيما كان رصيدها ست ميداليات في جاكرتا 2018 (ذهبية، وفضيتان، 3 برونزيات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *