الإقتصاد

10 مليارات لتمويل مشاريع «روشن»

البلاد – الرياض

قال ديفيد غروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن للتطوير العقاري المملوكة بالكامل لصندوق الإستثمارات العامة، إن الشركة لديها حوالي 10 مليارات ريال مدرجة في ميزانيتها العمومية لتمويل مشاريعها العقارية.

وأوضح أن المجموعة على الرغم من أنها لم تسحب بعد 6 مليارات ريال التي تحصلت عليها كتسهيلات ائتمانية من 3 بنوك محلية، إلا أنها لديها ما يكفي من السيولة داخل أعمالها في الوقت الحالي من العوائد.

وأضاف أن المجموعة تعتزم سحبها خلال الأشهر الثلاثة إلى التسعة المقبلة لضخ أموال لبدء مشاريع ببعض الاستثمارات الأخرى التي يتعين عليها القيام بها. وأشار غروفر إلى أن خطة شركة التطوير العقاري المالية منظمة إلى حد كبير للتأكد من أنها لا تضطر إلى إبطاء مسيرتها إذا ما أراد الممول التوقف عن ضخ سيولة نقدية في أعمالها لأي سبب لمدة عامين.
وسبق أن وقعت شركة روشن اتفاقيات مع عدد من البنوك تُمنح بموجبها تسهيلات ائتمانية لرأس المال العامل بقيمة 6 مليارات ريال.


استراتيجية وابتكار
ومؤخرا أعلنت مجموعة روشن ،أحد المشاريع الكبيرة التي يملكها صندوق الاستثمارات العامة، عن خطوة هامة في رحلتها نحو التحول إلى مطور عقاري متعدد الأصول، حيث قامت بتغيير اسم العلامة التجارية لوجهة التسوق والأعمال الأيقونية “واجهة الرياض” لتصبح رسميًا “واجهة روشن” ، تأكيداً على التزام مجموعة روشن بتطوير مجتمعات متكاملة ومستدامة، تعزز حياة سكانها وتقدم لهم نمط حياة جديد يجمع بين السكن والعمل والترفيه ، مما يُعد نقطة تحول رئيسية في استراتيجيتها للتطوير الحضري، حيث توسع نطاق عملياتها من شرق المملكة إلى غربها. كما يهدف هذا التوسع إلى تحقيق أهداف رحلتها من خلال رفع مستوى جودة الحياة وقيادة قطاع العقارات في المنطقة من خلال تبني التقنيات التحويلية والابتكار ، مما ستجعل من مجموعة “روشن” مطورًا عالميًا متعدد الأصول، وتمثل عاملاً مهمًا يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتمثل “واجهة روشن” إضافة هامة إلى العرض السكني في الرياض حيث ستقدم حوالي 30 ألف وحدة سكنية جديدة عند استكمال مراحل التطوير الثمانية ، كما تعد هذه الوجهة فريدة ومتعددة الاستخدامات حيث تجمع بين مفهوم التسوق والترفيه ومساحات الأعمال ، ويبلغ إجمالي مساحتها حوالي 80 ألف متر مربع وتستقبل أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا. وبالإضافة إلى ذلك، تضم منطقة تجارية تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع وتحتوي على مساحات عمل حديثة على مستوى عالمي ، ويتميز المشروع أيضًا بوجود متنزهات تمتد لمسافة كيلومتر ومساحات خضراء، بالإضافة إلى مرافق حديثة مثل مركز للياقة البدنية، وفندق يصنف بأربع نجوم، وقاعات اجتماعات، ومرافق للمؤتمرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *