الرياضة

بانتهاء الجولة الخامسة من دوري” يلو”.. الصدارة عرباوية.. والجبلين يتجرع الخسارة الأولى

خالد الحامد- حائل

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة من دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وقد شهدت الجولة 8 انتصارات وتعادلًا وحيدًا.
الصدارة حمراء
حافظ فريق العربي على صدارة ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى برصيد 13 نقطة بعد انتصاره بثلاثية على مضيفه الصفا، الذي بقي في المركز الأخير بلا نقاط.
واسترد فريق القادسية وصافة الترتيب برصيد 13 نقطة، بعد الفوز على الترجي بصعوبة بهدف وحيد؛ ليبقى الترجي في المركز الخامس عشر بـ 3 نقاط.
الفيصلي يتجاوز الجبلين
في المجمعة، حقق الفيصلي فوزاً مستحقاً على الجبلين بثنائية؛ ليقفز الفيصلي للمركز الثالث بـ 12 نقطة، ويتراجع الجبلين للمركز السادس بـ 10 نقاط.
العروبة بالطريق الصحيح
واصل فريق العروبة طريقه في سكة الانتصارات، بعد تخطيه نظيره الباطن بهدف؛ ليرفع العروبة رصيده إلى 12 نقطة  بالمرتبة الرابعة، ويتوقف الباطن عند 6 نقاط بالمركز العاشر.
العدالة يتقدم
على ملعب إدارة التعليم في عنيزة، حقق فريق العدالة فوزاً مستحقاً على مضيفة النجمه 1/3 في مباراة مثيرة، ليصل العدالة للمركز الخامس برصيد 12 نقطة، ويظل النجمة في المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط.
البكيرية يعبر أحد
كسب البكيرية ضيفه أحد بهدف دون مقابل؛ ليصل للنقطة التاسعة، ويبقى أحد في المركز الخامس عشر بثلاث نقاط.
كما قفز الخلود للمركز الثامن برصيد 7 نقاط متقدمًا ثلاثة مراكز بعد فوزه على الجندل بهدف نظيف، ليحل الجندل بالمركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.
العين ينتعش
أوقف العين مسلسل التفريط بالنقاط محققًا انتصاره الأول بالمسابقة بعد فوزه على مضيفه القيصومة بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليصبح رصيده 4 نقاط بالمركز الثاني عشر، ويتراجع القيصومة للمركز قبل الأخير بنقطتين.
تعادل وحيد
خيَّم التعادل السلبي على مواجهة فريق هجر مع ضيفه جدة- وهو التعادل الوحيد في الجولة؛ ليواصل” شيخ أندية الأحساء” مسلسل إهدار النقاط، ويتراجع إلى المركز الـ 14 بأربع نقاط فقط، فيما تقدَّم جدة للمركز الثامن بسبع نقاط.
من الجولة الخامسة
– الجبلين تلقى الخسارة الأولى هذا الموسم أمام الفيصلي.
– العربي والقادسية؛ الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن.
– سجل بالجولة 16 هدفًا؛ نصيب غير السعوديين منها 12 هدفًا، فيما سجل المحليون 4 أهداف.
– شهدت الجولة حالة طرد وحيدة، كانت من نصيب لاعب القيصومة ساندروا نيلو، فيما احتسبت ركلتا جزاء لصالح البكيرية ضد أحد، ولصالح الخلود أمام الجندل.
– الفيصلي والعروبة والعدالة والبكيرية والباطن وأحد والترجي والصفا لم يتعادلوا حتى الآن.
صدارة الهدافين
يتنافس على صدارة هدافي دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى كل من” أولا جون وأبلاي فيوكس مبينجيو من نادي العربي بواقع 5 أهداف، يليهما لاعب الفيصلي البرازيلي موراتو بواقع 4 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *