الرياضة

الميديا العالمية تسلط الضوء على مشاركة نيمار مع الهلال

محمد الجليحي- الرياض
منذ انتقال ” نيمار داسيلفا” نجم المنتخب البرازيلي وهدافه التاريخي بـ 79 هدفًا بعد تجاوزه الأسطورة بيليه، إلى نادي الهلال، والميديا العالمية بكافة أنواعها المقروءة والمرئية والمسموعة، تتحدث عن هذه الصفقة المميزة، التي ستكون جزءًا من مشروع عظيم، تسير عليه السعودية؛ لرفع المستوى الفني دوري روشن، وتطويره؛ ليصل لمصاف الدوريات العالمية، وفق رؤية 2030.

انتقال البرازيلي نيمار إلى الهلال قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جاء بعد أن مكث نيمار مع الفريق الباريسي ستة مواسم؛ حقق خلالها العديد من البطولات ما بين دوري وكأس.

أولى تعليقات الميديا العالمية كانت من CNN الأميركية؛ حيث اعتبرت انضمام أغلى لاعب في تاريخ البرازيل إلى الدوري السعودي من بوابة الهلال، بمثابة ” استمرار للهجرة الكبيرة إلى الدوري السعودي، الذي سيكون منافسًا لأقوى الدوريات الكبرى”.

وبعد نهاية مواجهة الهلال والرياض، التي انتهت بانتصار كبير لأزرق العاصمة بستة أهداف مقابل هدف، أفردت صحف العالم والمواقع الإلكترونية العديد من الآراء والتقارير والتحليلات والإعجابات، بما قدمه الساحر البرازيلي.

– ظهور رائع
كما علقت صحيفة “سبورت” الفرنسية على مشاركة نيمار بقولها:” ظهور رائع في أولى خطوات نيمار مع الهلال، فقد أظهر البرازيلي موهبته على الفور في دوري روشن السعودي”.

أما صحيفة “Abola” البرتغالية فكتبت:” إعصار نيمار يتسبب في دمار بالدوري السعودي، بعد أن شارك البرازيلي في النصف ساعة الأخيرة من لقاء الهلال والرياض، ولعب دورًا بارزًا في تسجيل أهداف الهلال الأربعة بعد مشاركته”.

– نيمار يبدع
وعلقت شبكة “Espn” بالنسخة البرازيلية: ” نيمار يظهر لأول مرة بتمريرة حاسمة، ومالكون يسجل والهلال يكتسح الرياض 6/1 ويستعيد صدارة الدوري السعودي. ظهر نيمار وأبدع بتمريراته الحاسمة”.
بدورها قالت شبكة “uol” البرازيلية: ” بعد مشاركة نيمار من على مقاعد البدلاء ساهم في 4 أهداف، وساعد في فوز الهلال بستة أهداف على الرياض”.

أما شبكة “CNN” في نسختها البرازيلية فقالت:” أول ظهور لنيمار مع الهلال كان مميزًا، وشارك اللاعب في 4 أهداف من 6 بالفوز على الرياض.

وتناولت صحيفة “لاغازيتا” الإيطالية مشاركة نيمار، وكتبت:” نيمار يظهر لأول مرة، وعلى الفور جاء العرض الممتع بفوز الهلال على الرياض بـ6 أهداف؛ ليؤكد أنه الأقوى في الدوري السعودي. مباراة من جانب واحد، سيطر فيها متصدر الدوري السعودي، واستمتع بعد النجاح في الكلاسيكو أمام الاتحاد”.

أما صحيفة “ديل ميل” البريطانية فقالت : ” أخيرًا ظهر نيمار لأول مرة مع الهلال- الذي طال انتظاره- حيث دخل كبديل في الشوط الثاني خلال الفوز 6 مقابل هدف على الرياض. شهدت المباراة إطلاق جمهور الهلال لبعض صافرات الاستهجان عندما لم يتقدم نيمار لتسديد ركلة الجزاء- كما هو معتاد.
أما صحيفة “سبورت” الكاتالونية فعلقت:” نيمار الرائع يستمتع في أول ظهور له مع الهلال في الدوري السعودي، أحدث البرازيلي المميز للغاية ثورة في المباراة، عند دخوله في الدقيقة 64، وأسهم في تسجيل 3 أهداف لفريقه الهلال”.

– إعصار هجومي
أما صحيفة “آس” الإسبانية فذكرت:” ظهر نيمار لأول مرة مع الهلال، وأسهم في إحراز 3 أهداف، ستحفر في ذاكرة متابعي الهلال”، وأردفت:” بإضافة مهارات مالكوم وسافيتش وميشيل وميتروفيتش في الهجوم إلى مهارات نيمار، فإن الهلال لديه إعصارًا هجوميًا”.

-الحظ عاند نيمار
من ناحيتها، كتبت صحيفة ” ماركا” الإسبانية: ” أمطار أهداف من الهلال والحظ عاند نيمار. حقق الهلال فوزًا ساحقًا ولم يرحم منافسه. ظهر نيمار لأول مرة في الشوط الثاني، وقدم مستوى مميزًا. شارك البرازيلي في الأهداف التي جاءت لاحقًا ، لكن دون أن يحالفه الحظ في تسجيل هدف”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *