الرياضة

المغرب مع البلد المضيف في قرعة مونديال الناشئين

البلاد- جدة
وقع منتخب المغرب، ممثل العرب الوحيد، في مجموعة سهلة على الورق ضمن كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً، المقرّرة بدءاً من 10 نوفمبر المقبل، إلى جانب إندونيسيا المضيفة، والإكوادور وبنما، فيما وقعت البرازيل مع إنجلترا في مجموعة واحدة.

وسُحبت الجمعة القرعة التي وزّعت المنتخبات الـ 24 على 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

وكان المنتخب المغربي تحت 17 عاماً، قد ضمن مشاركته بعد بلوغه المباراة النهائية لبطولة أفريقيا في الجزائر، وحلوله ثانياً وراء السنغال.

وستُقام مباريات البطولة في 4 مدن هي” سورابايا، وسوراكارتا، وجاكرتا، وباندونغ” فيما تقام المباراة الافتتاحية بين إندونيسيا المضيفة والإكوادور.

وأوقعت القرعة البرازيل حاملة لقب النسخة الأخيرة في 2019، في مجموعة واحدة مع إنجلترا إلى جانب إيران وكاليدونيا الجديدة.

وكانت البطولة مقرّرة أصلا في البيرو، لكن الاتحاد الدولي (فيفا) قرّر سحب الاستضافة منها؛ لفشل الدولة المضيفة في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد.

واختيرت إندونيسيا دولة بديلة في يونيو الماضي، على أن تستضيف البطولة في الموعد ذاته من 10 نوفمبر إلى الثاني من ديسمبر 2023.

وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب (5) أمام البرازيل (4)، وكل من غانا والمكسيك (2)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.

وفيما يأتي نتيجة القرعة:
المجموعة الأولى: إندونيسيا، الإكوادور، بنما، المغرب
المجموعة الثانية: إسبانيا، كندا، مالي، أوزبكستان
المجموعة الثالثة: البرازيل، إيران، كاليدونيا الجديدة، إنجلترا
المجموعة الرابعة: اليابان، بولندا، الأرجنتين، السنغال
المجموعة الخامسة: فرنسا، بوركينا فاسو، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة
المجموعة السادسة: المكسيك، ألمانيا، فنزويلا، نيوزيلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *