الإقتصاد

انخفاض وفيات الطرق وروبوت لمكافحة الحرائق

البلاد – الرياض

استعرضت وزارة الداخلية ممثلة في القوات الخاصة للأمن البيئي لزوّار معرض سيتي سكيب العالمي بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، الآليات الحديثة المستخدمة لتحقيق الاستدامة البيئية.

وحظي زوّار جناح الوزارة بالتعرف على الآليات المستخدمة في حماية ومراقبة المتنزهات، والأماكن الوعرة، والأودية، والجبال، والمحميات، واستعراض دورها في الأنظمة البيئية والمراقبة الأمنية لحماية الحياة الفطرية والتوازن الطبيعي بين مكوناتها.

كما استعرضت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني “بوابة سلامة” الإلكترونية، و”روبوت” لمكافحة الحرائق، وذلك ضمن حلولها التقنية للمحافظة على الأرواح والممتلكات ، ومواكبة التطور في تعاملات الدفاع المدني وتحقيق المستهدفات بالتحول الرقمي ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد منصور بن عبيد الشكرة، إن المملكة حققت إنجازًا مهمًا في تعزيز السلامة المرورية بخفض وفيات حوادث الطرق بنسبة (35) في المائة خلال الأعوام الـ (5) الماضية. وأكد أن المملكة بدعم من القيادة الرشيدة وفق رؤية المملكة 2030، ساعية إلى تحقيق منجز آخر بالوصول إلى الهدف العالمي بخفض وفيات حوادث الطرق بنسبة (50) في المائة بحلول عام 2030م بتضافر جهود منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية بدعم من لجان السلامة المرورية في إمارات المناطق والجهات المعنية.

وأوضح أن وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام – الإدارة العامة للمرور – بذلت جهودًا كبيرة في تحقيق متطلبات السلامة المرورية باستخدام الذكاء الاصطناعي في رصد وتتبع أماكن وقوع الحوادث ميدانيًا، حيث انخفضت الوفيات من (9311) في عام 2016 م إلى (6651) في عام 2021 م، بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *