رياضة مقالات الكتاب

نادي العلا.. طموح بلا حدود

نادي العلا.. أحد الأندية التابعة لمنطقة المدينة المنورة، تأسس عام 1981. وقد أعلنت وزارة الرياضة في 5 يونيو 2023م عن انتقال ملكية النادي إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ضمن مشروع التخصيص والاستثمار للأندية الرياضية الذي أطلقه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد- حفظه الله. إدارة النادي برئاسة عمرو بن صالح المدني، وأعضاء مجلس إدارته بمتابعة ودعم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا يعملون من أجل مستقبل النادي وفرقه المختلفة، ومن ضمنها فريق كرة القدم الأول، الذي يتطلعون ليكون ضمن الأندية الكبيرة خلال السنوات القادمة، وكذلك وجود أ. أحمد الراشد بخبرته الرياضية الكبيرة ونظرته الثاقبة كرئيس تنفيذي للنادي، حيث سبق له أن حقق إنجازات كثيرة مع نادي الفتح، وكذلك وجود محمد خوجة كمدير تنفيذي للفريق، سيكون له دور كبير.
الفريق حاليًا يلعب في دوري الدرجة الثالثة، ويسعى القائمون لصعود الفريق في الموسم المقبل للدرجة الثانية؛ حتى الوصول لدوري المحترفين. يقود الفريق المدرب التونسي جميل بالقاسم الذي جددت إدارة النادي الثقة فيه؛ لخبرته العريضة كمدرب قاد العديد من أنديه الدرجة الثانية والأولى للصعود، ومع المدرب الوطني الكابتن فيصل سيف كمساعد للمدير الفني. وبدأت الإدارة العمل بإقامة معسكر تدريبي للفريق في سلوفينيا، وقف خلاله المدرب على إعداد الفريق بشكل مميز، ونجحت الإدارة هذا الموسم في تدعيم الفريق ببعض العناصر المميزة، في مقدمتهم المهاجم حمد الجهيم وأحمد الناظري وغيرهم، وكذلك التعاقد مع المحترف البرازيلي آلان سوزا قادمًا من نادي البورج الدنماركي بعقد لمدة ثلاث سنوات.
الاهتمام يتواصل كذلك بالفئات السنية؛ من أجل مستقبل النادي.
بالتوفيق لنادي العلا، ولكل القائمين على هذا النادي المميز، سواء على مستوى كره القدم أو تميزه كذلك في الألعاب المختلفة، وفالكم- بإذن الله- الصعود في الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *