الدولية

المغرب.. وفيات الزلزال ترتفع

البلاد – وكالات
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الأعنف، الذي ضرب المغرب إلى أكثر من 2862 قتيلاً، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية، ووصل عدد الجرحى إلى 2562 مصاباً.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن حصيلة ضحايا الزلزال ستستقر قريباً جداً. وأضاف: “سنعلن خلال يومين عن خطة إعادة تأهيل المناطق المنكوبة”، مردفاً أن الحكومة تقدم مساعدات فورية للناجين والمتضررين من الزلزال، موضحاً أن كل الفرق تعمل على مدار الساعة للوصول إلى المحاصرين، مشيراً إلى قرب عودة الخدمات لمراكش بأسرع وقت. وختم قائلاً: إنه سيتم إعادة تأهيل الطرق التي تضررت بسبب الزلزال، لافتاً إلى أن تساقط الصخور أعاق وصول فرق الإغاثة للمناطق المنكوبة.
وتسابق فرق الإنقاذ الزمن بحثاً عن ناجين تحت الأنقاض، وذلك مع ارتفاع حصيلة أعنف زلزال ضرب المغرب منذ قرن، فيما تعمل السلطات على تقييم وحصر الأضرار في المناطق التي تأثرت بتلك الكارثة، حيث تبين أن هناك عدداً من القرى الواقعة في محيط مركز الزلزال اختفت نهائياً. في حين يواجه عمال الإغاثة تحدياً للوصول إلى القرى الأكثر تضرراً في منطقة جبال الأطلس، وهي سلسلة جبال وعرة غالباً ما تكون المناطق السكنية فيها نائية، حيث انهار الكثير من المنازل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *