المحليات

محافظ جدة يكرم الفائزين في المسابقات الدولية

البلاد – جدة

كرَّم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمقر المحافظة 16 طالبًا وطالبة من تعليم جدة الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات (آيسف، وآيتكس، وتحدي القراءة العربي، ومقياس الموهوبين العرب) بحضور مدير عام التعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي, وعددٍ من قيادات التعليم. وقدَّم الأمير سعود بن جلوي التهنئة للطلاب والطالبات وأسرهم، وحثَّهم على المزيد من النجاحات، متمنيًا لهم التوفيق.

من جهتها، قدَّمت اللهيبي شكرها وتقديرها لسمو محافظ جدة على اهتمامه ودعمه ومتابعته المستمرة لتعليم جدة. يُذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ممثلة بإدارة نشاط الطلاب (بنين – بنات) حققت المركز الأول والمركز الثالث في مشروع تحدي القراءة العربي في نسخته السابعة على مستوى المملكة عن فئة( البنين والبنات)، وكذلك عن فئة (ذوي الهمم).

كما حققت طالبات تعليم جدة مراكز متقدمة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2023) في مجالات الطاقة، والهندسة البيئية، وعلوم الأرض والبيئة، ومجال التقنيات الهندسية، وأكثر من 8 جوائز خاصة.

فيما حققت ثلاث طالبات من تعليم جدة 3 ميداليات في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية آيتكس؛ منها (ذهبية) عن المشروع البيئي في الكشف المبكر عن حرائق الغابات، و(فضيتان) في مجال الصحة والتقنيات الطبية. وعلى مستوى الطلاب تم تحقيق المركز الأول والدرجة الأعلى في مقياس (الموهوبون العرب) للعام 2023م، وذلك على مستوى طلاب المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *