الرياضة

ميسي يعادل رقماً قياسياً في أمريكا الجنوبية

البلاد- جدة

كشفت صحيفة (أس) الإسبانية أن النجم ليونيل ميسي عادل رقماً قياسياً جديداً في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث قالت: إن لاعب إنتر ميامي الذي تألق في الجولة الأولى من تصفيات المونديال، وأحرز هدفاً رائعاً مع الأرجنتين في مرمى الإكوادور، أصبح ضمن قائمة أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف من ركلات حرة مباشرة في تاريخ التصفيات.
وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم 7 مرات أصبح في رصيده 4 أهداف من ركلات حرة مباشرة، متساوياً مع مواطنه خوان ريكيلمي والتشيلي خورخي أرافينا.
وأشارت إلى أن أسطورة تشيلي أرافينا أحرز 4 أهداف بواقع 3 أهداف في 1985 خلال تصفيات مونديال 1986 أبرزهم ” الهدف المستحيل” في مرمى أوروغواي، بينما أحرز هدفين في مرمى بيرو، أما الهدف الرابع فكان في مرمى فنزويلا 1989م خلال تصفيات مونديال 1990.
في المقابل، أحرز ريكيلمي 4 ركلات حرة، بدأها في 2004م في مرمى فنزويلا خلال تصفيات مونديال 2006، ثم أحرز 3 أهداف في طريق تأهل “التانغو” إلى مونديال 2010 في مرمى بوليفيا وهدفين في مرمى تشيلي.
أما ليونيل ميسي فهو اللاعب الوحيد الذي أحرز ركلات حرة مباشرة في 3 تصفيات مختلفة مؤهلة إلى كأس العالم؛ إذ أحرز في 2012م في مرمى باراغواي وأوروغواي خلال تصفيات مونديال 2014، ثم أحرز ركلة حرة في مرمى كولومبيا خلال تصفيات كأس العالم 2018، وأخيراً أحرز في مرمى الإكوادور خلال تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا والمكسيك وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *