الرياضة

بسبب ميسي.. قفزة تاريخية في «آبل تي في»

البلاد- جدة

ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن خدمة “آبل تي في” التلفزيونية حققت أرباحاً غير مسبوقة؛ بسبب انضمام النجم ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الصيف الحالي. وأوضحت الصحيفة أن انضمام النجم الأرجنتيني إلى ميامي في يوليو؛ أسهم في تحقيق قفزة كبيرة في عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” التلفزيونية، حيث اشترك أكثر من 110 آلاف مشترك جديد في خدمة “إم إل إس باس” التي تبث الدوري الأمريكي لكرة القدم ضمن آبل تي في بلس، وذلك في اليوم الأول لمشوار أسطورة الأرجنتين مع النادي الأمريكي.
وأشارت إلى أن عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” قبل قدوم ميسي للدوري الأمريكي كان حوالي 6 آلاف مشترك فقط، وجاء اليوم الأول لظهور النجم الأرجنتيني في الدوري الأمريكي لكرة القدم؛ ليمثل أكبر قفزة في تاريخ خدمة آبل التلفزيونية، باشتراك أكثر من 110 آلاف مشترك في يوم واحد.
ونقلت تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، أكد خلالها أن إيرادات الشركة في الربع الثاني من هذا العام 2023م خلال أغسطس الماضي شهدت نمواً كبيراً في عدد المشتركين، فاق التوقعات عقب انضمام ميسي لنادي إنتر ميامي.
وبينت أن آبل وقعت في وقت سابق من العام الماضي 2022م اتفاقية مدتها 10 سنوات؛ لبث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم حصرياً مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي، وتبيع الشركة الاشتراك لمشاهدة المباريات مقابل 13 دولاراً شهرياً، أو 39 دولاراً لكل موسم للمشتركين في الخدمة، كما يكلف الاشتراك لمشاهدة المباريات 15 دولاراً شهرياً أو 50 دولاراً سنوياً لغير المشتركين في “آبل تي في بلس”.
كما أبرمت آبل صفقة مع ميسي، الذي يعتبره مئات الملايين من الجمهور الأفضل في تاريخ اللعبة على الإطلاق لمدة عامين ونصف العام، وذلك مقابل بين 50 إلى 60 مليون دولاراً سنوياً، بالإضافة إلى إنتاج 4 وثائقيات عن مشوار اللاعب الأرجنتيني الحافل، إلى جانب اعتماد ميسي سفيراً عالمياً لشركة آبل، ما يعني أنه سيظهر في حملات الشركة الدعائية، كما سيحصل ميسي على جزء من إيرادات المشتركين الجدد في خدمة بث المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *