الإقتصاد

السفير الجديد للاتحاد الأوروبي: نعمل على توسيع وصول منتجاتنا للأسواق الخليجية

الاتحاد الأوروبي يعتمد معايير صارمة تغطي كل مراحل الإنتاج الزراعي من الحقل إلى الطاولة

الرياض – البلاد

قال المتحدث باسم جناح الاتحاد الأوروبي في فوديكس السعودية 2023: السيد كريستوف فارنو، السفير الجديد للاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية والمملكة البحرينية وسلطنة عمان، أن الاتحاد الأوروبي يعتمد على معايير صارمة تغطي كل مراحل الإنتاج الزراعي من الحقل إلى الطاولة، بما في ذلك المتابعة والتتبع. وهناك أنظمة خاصة مثل المؤشرات الجغرافية التي تضمن أصل وأصالة وطرق الإنتاج التقليدية لمنتجاتنا.

وأضاف السفير كريستوف فارنو أن زوار المعرض يتوقعون مجموعة متنوعة وعالية الجودة من المنتجات الغذائية والمشروبات من معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تعكس تقاليدنا الطويلة في إنتاج بعض أفضل المنتجات الزراعية في العالم. إذ أن وجود الاتحاد الأوروبي بقوة في فوديكس السعودية 2023 يمثل فرصة فريدة لعرض ما نملك من تميز وجودة وأصالة واستدامة في منتجاتنا الغذائية أمام الشركات السعودية ودول مجلس التعاون.

وأكد السفير كريستوف فارنو أنه سيكون لجناح الاتحاد الأوروبي جلسات تفاعلية تشمل تذوق المنتجات، وورش عمل، وعروض طهي حية مع نجوم الطهي الأوروبي والسعودي، مثل الشيف بييرلويجي سافيوتي وعمار البركاتي. وسيتاح للحضور فرصة تذوق المكونات الأوروبية الفاخرة في وصفات تقليدية، وكذلك وصفات مبتكرة تجمع بين المنتجات الأوروبية ومكونات من السعودية.

س: كانت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي هي السوق الخامسة من حيث الحجم للمنتجات الزراعية الأوروبية في 2022. ما هي استراتيجية الاتحاد الأوروبي لزيادة حصته في هذه المنطقة؟

وقال أن لدى الاتحاد الأوروبي استراتيجية تتعدد وجوهها، تهدف أولاً إلى رفع الوعي بين المشترين الخليجيين حول منتجاتنا، ونعمل أيضاً على توسيع وصول منتجاتنا للأسواق الخليجية، مع التركيز على حماية المؤشرات الجغرافية لمنتجاتنا الهامة، كما نسعى لتعزيز الفهم والوعي بالمعايير والجودة الأوروبية عبر مناسبات مثل فوديكس السعودية 2023. إضافةً إلى التوعية حول قيمة المنتجات الزراعية الأوروبية والضمانات المرتبطة بها.

يذكر أن مراسم افتتاح جناح الاتحاد الأوروبي رسميًا في الساعة السادسة مساءً من يوم 17 سبتمبر في قاعة 3، جناح E40 E50 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *