الرياضة

200 مليون.. القيمة السوقية لمطايا أشواط ختام المهرجان

متابعة – هاني البشر
تخطت القيمة السوقية للمطايا المشاركة في أشواط اليوم الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة مبلغ 200 مليون ريال، وفق مختصين مشاركين في المهرجان.

وتشارك في الأشواط الأربعة في اليوم الختامي لفئة “الحيل والزمول” 130 مطية، حيث ستشارك في شوطي الحيل 80 مطية، وفي شوطي الزمول 50 مطية.

ويبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة “الحيل” مبلغ مليوني ريال، وإجمالي قيمة الفئة 160 مليون ريال، فيما يبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة “الزمول” مليون ريال.
من جهته، شدد المهندس محمود البلوي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن، أن وصول القيمة السوقية للمطية الواحدة في أشواط اليوم الختامي، يعود للقيمة المادية والمعنوية لأشواط ختام المهرجان، والاسم الغالي الذي يحمله، خاصة في هذه النسخة الاستثنائية.

وأوضح البلوي أن المطايا التي ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط الأربعة الختامية، ستدخل تاريخ المهرجان، وستشهد قيمتها ارتفاعًا كبيرًا، وقال: ” شهدت النسخة الحالية سوق انتقالات غير مسبوق؛ بسبب أعداد المشاركين الكبيرة من ملاك الهجن والمستثمرين في قطاع رياضة الهجن، ما تسبب في ارتفاع قيمة الهجن”.

وتقطع الهجن المشاركة في الأشواط الختامية 24 كيلو متراً بواقع (6 كيلو مترات) للشوط، حيث تقطع كل فئة 12 كيلو مترًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *