المحليات

حملة توعوية حول حقوق المبتكرين والمبدعين

الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة السعودية للملكية الفكرية حملة توعوية عنوانها “اللعبة مكشوفة”، تهدف إلى رفع ثقافة المجتمع حول أهمية الملكية الفكرية واحترام ملكيات المبدعين والمبدعات والدور الذي تضطلع به حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الإبداع وتعزيز الابتكار القائم عليها.

 وأكدت الهيئة أن هناك قوانين وتشريعات تحمي حقوق المبتكرين والمبدعين، مشيرة إلى أهمية التقدم عبر قنوات الهيئة للحصول على حماية لملكياتهم الفكرية بمختلف المجالات لضمان حمايتهم وأن انتهاك حقوق الملكية الفكرية في زمن السرعة أصبح واضحاً ومكشوفاً وأن كل مبدع يستحق الحماية لذلك وجدت قوانين الملكية الفكرية لمنع التجاوز على حقوق المبدعين.

 وبينت حرصها على تمكين منظومة حيوية للملكية الفكرية محلياً وعالمياً، وفق ركائز تعمل لتحقيق التميز في عمليات الملكية الفكرية وتعظيمها وتحسين احترامها ، إضافة إلى تعزيز التأثير الدولي وقيادة المنظومة وتطوير التميز المؤسسي، التي من شأنها أن تسهم في دعم المجتمع المعرفي، ودعم الابتكار والإبداع، وتوفير بيئة محفزة تحمي هذا النتاج البشري الإبداعي، ورفع الوعي بأهمية حقوق الملكية الفكرية بين المجتمع السعودي.

 وتأتي حملة “لعبة مكشوفة” استمراراً لجهود الهيئة في توعية المجتمع بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية لضمان استمرارية الإبداعات التي تسهم في بناء مجتمع واعٍ يحترم الملكية الفكرية ومليء بالإبداعات البشرية.

 وأهابت الملكية الفكرية بالمواطنين والمقيمين دعم جهود احترام حقوق الملكية الفكرية من خلال التواصل مع قنوات الهيئة الرسمية وذلك عبر مواقع الــــتواصل الاجـتماعي @SAIPKSA والــــبريد الإلكتروني Saip@Saip.gov.sa والرقم المباشر لخدمة العملاء 9200021421 والإبلاغ عن كل من يقوم بعمل يخالف أنظمة حماية حقوق الملكية الفكرية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *