الرياضة

المطية “إعلان” .. التوقيت الأفضل في اليوم قبل الأخير من مهرجان ولي العهد للهجن

متابعة – هاني البشر
حققت المطية “إعلان” لمالكها الإماراتي محمد حماد العامري التوقيت الأفضل في منافسات فئة “الحيل والزمول” قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في مرحلته النهائية، وذلك على أرض ميدان الطائف التاريخي.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- فيما انطلقت المرحلة النهائية في الـ 28 من أغسطس الماضي على أن تختتم فعاليات المهرجان غدًا الخميس.

ونجحت “إعلان” في تحقيق لقب الشوط الأول والرئيس خلال الفترة الصباحية، بزمن قدره 9:23.357 دقيقة وبمسافة (6 كيلو مترات)، فيما حققت المطية “كلثم” لهجن الشحانية ثاني أفضل توقيت وبلغ 9:29.840 دقيقة، ونالت المطية “الفايزة” لمالكها الإماراتي هادف عفصان المنصوري ثالث أفضل توقيت 9:33.645 دقيقة.


وأقيم اليوم 20 شوطًا في فئة فئة “الحيل والزمول” التي تختتم غدًا ضمن اليوم الختامي من المهرجان بإقامة أربعة أشواط يشارك فيه 130 مطية.

وشارك في اليوم الذي سبق اليوم الختامي 538 مطية تضمنتها قائمة البداية الرسمية من قبل اللجنة، بواقع 421 مطية في الفترة الصباحية، و117 مطية في الفترة المسائية.

يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *