الإقتصاد

لقاء مفتوح لصندوق الموارد..الجعويني: وظائف مستدامة للسعوديين في سوق العمل

البلاد – حائل

نظّمت غرفة حائل لقاءً مفتوحاً مع قطاع الأعمال بالمنطقة مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني، بحضور رئيس غرفة حائل هاني الخليفي، وذلك بمقر الغرفة.

واستعرض الجعويني خلال اللقاء إستراتيجية الصندوق الجديدة والمؤشرات والنتائج المتعلقة بالمنطقة، مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لرفع مهارات الكوادر البشرية الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل ،من خلال الشراكة الحقيقة لتوفير وظائف مستدامة لأبناء وبنات الوطن وتنافسيتهم في السوق. وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الإنجازات والنتائج التي حققها الصندوق في منطقة حائل خلال النصف الأول ، حيث بلغ عدد الموظفين في سوق العمل ممن استفادوا من المنتجات والبرامج والخدمات نحو 4 آلاف مستفيد ومستفيدة يعملون في 1854 منشأة.

من جهته أكد رئيس غرفة حائل على أهمية تعزيز الشراكة والتكامل مع الصندوق في سبيل تنمية القطاع الخاص ورفع مستوى أدائه وإنتاجيته و الذي سينعكس على تحقيق نسب أعلى في التوطين والتمكين بين أوساط أبناء المنطقة، مبيناً أن صندوق تنمية الموارد البشرية داعم رئيسي مهم لرجال وسيدات الأعمال بالمنطقة في سبيل تمكين الكوادر الوطنية من فرص العمل.

حضر اللقاء نائب رئيس غرفة حائل محمد الرخيص، ووكيل ‫جامعة حائل للتطوير والأعمال الدكتور عبدالعزيز العمرو، ومدير فرع الموارد البشرية والتنمية البشرية في حائل فريح العياد، ومدير فرع صندوق الموارد البشرية في حائل المهندس فيصل الجريفاني، والأمين العام لغرفة حائل عبدالعزيز الفاضل وأعضاء مجلس إدارة غرفة حائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *