الرياضة

تسحب اليوم في جدة.. العالم يترقب قرعة مونديال الأندية 2023

هلال سلمان- جدة

تسحب اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمدينة جدة، التي تحتضن النسخة المقبلة من البطولة في شهر ديسمبر المقبل، كما سيتم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة في بث مباشر على منصات فيفا الرسمية، والقنوات الرياضية السعودية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن عن تقديم موعد القرعة لتسحب اليوم الثلاثاء بدلًا من موعدها السابق يوم الخميس المقبل الموافق 7 سبتمبر.
وتقام منافسات كأس العالم للأندية في مدينة جدة، بمشاركة الاتحاد بطل دوري روشن السعودي للمحترفين، خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.
تشارك في البطولة 7 أندية هي: الاتحاد (المستضيف وبطل دوري روشن)، وأوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، بالإضافة إلى بطل كأس كوبا ليبرتادوريس الذي لم يتحدد حتى الآن.
ويفتتح الاتحاد البطولة بالمباراة الأولى التي تجمعه بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر المقبل، ويتأهل الفائز لمواجهة؛ إما بطل آسيا أو بطل أفريقيا، أو بطل أمريكا الشمالية في الدور الثاني (ربع النهائي)، اعتمادًا على ما ستسفر عنه القرعة.
يستهل ممثل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية مشاركاتهما من نصف النهائي، وتحدد القرعة خصميهما من الفائزين بربع النهائي.
الخاسر من مواجهتي نصف النهائي سيلعب مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، والظفر بالبرونزية التي تعني الكثير لأي فريق مشارك، أما الفائز فيلعب المباراة النهائية على ملعب الجوهرة المشعة.
هذه النسخة هي النسخة قبل الأخيرة التي ستقام بالنظام التقليدي المعتاد، قبل أن تشهد مشاركة 32 فريقًا في 2025م، والمقرر إقامتها في أمريكا الشمالية، على أن تقام البطولة كل 4 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *