الرياضة

في ختام الجولة الخامسة من دوري روشن.. الهلال يتصدر والتعاون وصيفًا.. وخسارة أولى لقطبي جدة

هلال سلمان- جدة

اعتلى فريق الهلال صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بختام الجولة الخامسة، التي سيتوقف بعدها الدوري لمدة 12 يومًا؛ بسبب المباريات الدولية، حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على التعاون الثاني.
وأزاح الهلال نظيره الاتحاد من الصدارة بعد الفوز عليه في الكلاسيكو بنتيجة 4-3 إثر “ريمونتادا” تاريخية؛ حيث قلب تأخره 3-1 في الشوط الأول إلى فوز، بعد أن أحرز ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق في الشوط الثاني، ملحقًا به أول خسارة هذا الموسم.
وتألق مهاجم الهلال، الصربي ميتروفيتش الذي أحرز أول هاتريك بقميص “الزعيم” ورفع رصيده إلى 4 أهداف في المركز الثاني لقائمة الهدافين بالتساوي مع عدة لاعبين.
وارتقى التعاون للمركز الثاني برصيد 13 نقطة أيضًا، وبفارق الأهداف عن الهلال، بعد فوزه الكبير على الوحدة 4-1.
وتراجع الاتحاد إلى المركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 12 نقطة، ولم يكن جاره الأهلي بأفضل حالًا منه؛ حيث مُني هو الآخر بخسارته الأولى، وكانت قاسية أمام الفتح بخماسية مقابل هدف وحيد، ليفقد فرصة الانفراد بالصدارة ويتراجع للمركز الرابع بـ 12 نقطة أيضًا.
وظهر الأهلي بمستوى هزيل، خصوصًا في الشوط الثاني؛ حيث ارتكب مدافعوه أخطاء كارثية وتعرض التركي مريح ديميرال للطرد، كما تسبب شريكه في الدفاع، البرازيلي إيبانيز باثنين من أهداف الفتح، الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع.
الاتفاق يعود وديمبيلي يتألق
عاد الاتفاق للفوز بعد خسارته أمام الهلال، حيث تغلب على ضمك 3-1، وتألق في صفوفه مهاجمه العائد من الإصابة، الفرنسي موسى ديمبيلي الذي سجل ثنائية، ليرفع (النواخذة) رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الخامس.
وواصل النصر انتفاضته، وحقق انتصاره الثالث على التوالي، بعد أن دك شباك الحزم بخماسية مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس، بفارق نقطة أمام الفتح السابع.
وتعادل الفيحاء مع الرائد سلبيًا ليصبح رصيد (الفهود) 6 نقاط في المركز الثامن، بفارق الأهداف عن الوحدة التاسع، وأبها العاشر، والطائي الـ 11 ولكل منهم 6 نقاط أيضًا.
وخسر الوحدة أمام التعاون 1-4، وأبها أمام الطائي بهدف وحيد، في حين حقق الخليج فوزًا لافتًا على الشباب بنتيجة 3-1، ليصعد للمركز الـ 12 برصيد 5 نقاط، في حين قاد الهداف الكاميروني تاوامبا فريقه الجديد الأخدود لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم؛ حيث أحرز له هدف الفوز اليتيم في مرمى الرياض، ليرفع رصيد فريقه إلى 4 نقاط في المركز الـ 13؛ إذ يتقدم على الرائد والرياض بفارق الأهداف.
الشباب في خطر
تراجع فريق الشباب للمركز قبل الأخير بنقطتين فقط، بعد أن خسر للجولة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند نقطتين فقط، وبات في موقف محرج منذ وقت مبكر، ما يستدعي تدخل القائمين عليه، واستغلال فترة التوقف لتدارك الوضع، وقبله يأتي ضمك في المركز الـ 16 برصيد 3 نقاط بعد الخسارة أمام الاتفاق، وفي المركز الأخير الحزم بنقطتين أيضًا، وهذا الثلاثي (ضمك، الشباب، الحزم) لم يحقق أي فوز في الدوري حتى الآن.
رونالدو يتصدر الهدافين
تصدر النجم كريستيانو رونالدو ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف بعد أن سجل هدفًا في مرمى الحزم، وصنع هدفين لزملائه، ليتصدر أيضًا ترتيب صانعي الأهداف بعد أن مرر 4 كرات حاسمة، مؤكدًا المستوى الكبير الذي يعيشه حاليًا، حيث وصل للهدف رقم 850 في مسيرته.
ويأتي خلفه زميله ساديو ماني وهداف الاتحاد عبدالرزاق حمدالله ولكل منهما 5 أهداف، وفي المركز الثالث هناك 4 لاعبين سجلوا 4 أهداف، وهم ثلاثي الهلال مالكوم وميتروفيتش وسالم الدوسري، ومهاجم الفتح فراس البريكان.
6 جزائيات وبطاقتان حمراوان
شهدت الجولة الخامسة تسجيل 32 هدفًا، واحتسبت فيها 6 ركلات جزاء، سجل منها 5 ركلات عبر ميتروفيتش (الهلال) والبريكان ومراد باتنا وسفيان بن دبكة (الفتح) وجورج نكودو (ضمك) وفيصل فجر (الوحدة)، وأهدرت واحدة عبر ساكالا (الفيحاء).
ورفعت البطاقة الحمراء مرتين؛ الأولى لديميرال من الأهلي، والثانية لعبدالإله هوساوي من الخليج.
ويعاود دوري روشن نشاطه يوم 14 سبتمبر الجاري؛ حيث تنطلق الجولة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *