الرياضة

جدة تستضيف حفل قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023

الرياض – هاني البشر
تستضيف مدينة جدة الثلاثاء حفل قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023، الذي سيشهد كذلك الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، وبحسب ما أعلنه “فيفا” فإن مراسم القرعة سوف تنطلق في تمام الثانية بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة.

وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل في جدة، بمشاركة 7 أندية؛ هي: الاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي “المضيف”، والنادي الأهلي المصري “بطل أفريقيا”، ونادي أوراوا الياباني “بطل آسيا 2023″، ونادي ليون المكسيكي “بطل الكونكاكاف 2023″، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي “بطل دوري أوقيانوسيا”، ونادي مانشستر سيتي “بطل أوروبا”، وسيكمل عقد الأندية المتأهلة الفائز في بطولة كأس كوبا ليبارتادوريس 2023.

سيستمر النظام المعتاد بمشاركة 7 أندية وهم أبطال كل قارة بجانب الفريق المستضيف، وستقام جميع المباريات بنظام خروج المغلوب.

تبدأ المسابقة بمباراة بين المستضيف وبطل أوقيانوسيا، يتأهل الفائز لمواجهة إما بطل آسيا أو بطل أفريقيا أو بطل أمريكا الشمالية في الدور الثاني (ربع النهائي)، اعتمادًا على ما ستسفر عنه القرعة.
يستهل ممثل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية مشاركاتهما من نصف النهائي، وتحدد القرعة خصميهما من الفائزين بربع النهائي.

الخاسر من مواجهتي نصف النهائي سيلعب مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع والظفر بالبرونزية التي تعني الكثير لأي فريق مشارك، أما الفائز فيلعب المباراة النهائية والمُقرر لها على ملعب الجوهرة المشعة.

وتعتبر هذه النسخة قبل الأخيرة التي ستقام بالنظام التقليدي المعتاد، قبل أن تشهد مشاركة 32 فريقًا في نسخة 2025 المقرر إقامتها في أمريكا الشمالية، على أن تقام كل 4 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *