متابعات

جامعة المؤسس تحصل على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي

البلاد ــ جدة
حصلت جامعة الملك عبدالعزيز على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي “ABET”، لكليتي الهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات برابغ؛ وذلك من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 6 سنوات.
ويأتي حصول الكليتين على اعتماد “ABET”، كتأكيد لجودة البرامج العلمية لأقسام وتوافقها مع متطلبات العمل الدول، حيث يمثل هذا الاعتماد شهادة دولية تعطي ثقلاً علمياً مرموقاً واعترافاً دولياً بجميع أنحاء العالم بخريجين الكليات الحاصلة على ذلك الاعتماد؛ مما يرفع مستوي الجودة وتطبيق المعايير الدولية المطلوبة للاعتماد بمنتهي الدقة. وأكدت رئيسة الجامعة المكلفة الدكتور هناء النعيم، أن تحقيق كلية الهندسة وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع رابغ له أثره الكبير في تعزيز جودة مخرجات الكليتين؛ مشيدةً بكل ما بذله فريق العمل لضمان جودة الممارسات الأكاديمية وتوافقها مع المعايير العالمية.
وبينت أن الاعتماد الدولي يعين الكليتين للسير بخطى أكثر ثباتاً لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الجامعة في العملية التعليمية والبحثية، وبالتالي تحقيق الأثر المنشود في بناء الإنسان وخدمة هذا الوطن العزيز، وتحقيق رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *