الرياضة

ماراثون الهجن النسائي.. سعوديات يدخلن التاريخ

متابعة – هاني البشر

شهد مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، المقام حالياً في الطائف، ولادة رياضة نسائية جديدة في السعودية، بعد استحداث اللجنة المنظمة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي ICRF إقامة شوط ماراثون دولي مفتوح خاص للراكب البشري مخصص للنساء، بجوائز مالية تصل إلى 155 ألف ريال بمسافة 2 كيلومتر.
وتوجت أضواء العريفي مساعد وزير الرياضة للشؤون الرياضية الاثنين الماضي الهجانة الأمريكية” تايلور ديز” بعد فوزها بالشوط الأول في تاريخ المهرجان والرياضات السعودية في الهجن، فيما حققت المركز الثاني الهجانة الإيرانية عزت الله فرموش، وثالثاً الهجانة الألمانية في مارك وارد، بمشاركة الهجانتين السعوديتين خلود الشمري وريما الحربي.


وقدمت بطلة السباق التاريخي الأول، الأمريكية تايلور شكرها للسعودية وقيادتها لإقامتها هذا الشوط، في تجمع دولي كبير، وقالت: ” السباق منظماً بشكل لا يصدق، وتم تجميعه بشكل جيد، كان كل شيء منساباً وسلساً من الألف إلى الياء”.
من جهتها، ترى ‎دلما ملحس الفارسة السعودية في رياضة قفز الحواجز، أن استحداث هذا الماراثون يمثل تقدمًا هامًا في رياضة الهجن السعودية، وقالت “زادت قيمة الجوائز المالية بشكل كبير، إطلاق شوط الماراثون الدولي للسيدات يسهم في تمكين المرأة في هذا المجال ويعزز التوازن بين الجنسين في الرياضة”.

وقدمت دلما الشكر لوزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي للهجن على دعمهم هذا السباق الدولي النسائي الكبير، وقالت “هذا الإنجاز يعكس رؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة وتطوير المجالات الرياضية عالميا وفي مملكتنا الغالية”.
في المقابل، شدد المستشار الاستثماري والتسويقي خالد الربيعان أن الماراثون الدولي المفتوح والخاص للراكب البشري للنساء سوق جديد في الرياضة السعودية وهو من ضمن مشروع دعم ولي العهد للرياضة النسائية، وقال “هذه هي أحد الرياضات المهملة في السابق والتي رأت النور اليوم بفضل دعم القيادة الرشيدة، لذلك لا بد من العمل لإبرازها في البرامج الرياضية الكبيرة وتشجيعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *