المحليات

تشارك في المؤتمر العالمي بفيينا.. المملكة تستعرض تجربتها في مكافحة الفساد

البلاد – الرياض

تشارك المملكة العربية السعودية بوفد يرأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس، في المؤتمر العالمي لتسخير البيانات من أجل قياس معدلات الفساد، الذي ينظمه اليوم الخميس، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلى جانب منظمات دولية أخرى ذات الصلة بمكافحة الفساد بمقر الأمم المتحدة في فيينا.

وسيناقش المسؤولون المعنيون والخبراء والمختصون ممثلو الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد في المؤتمر عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجال مكافحة الفساد، ويأتي أبرزها موضوع بحث منهجيات، ووضع أسس علمية لقياس معدلات الفساد للدول.

وخلال المناسبة، سيستعرض رئيس الهيئة تجربة المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وجهودها الدولية وسعيها الدؤوب في مجال مكافحة الفساد؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن إطار مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد، ويهدف إلى مناقشة التحديات التي تتعلق بتطوير منهجيات علمية لقياس معدلات الفساد عالمياً، وتحديد آليات التعاون للتغلب عليه، كما سيوفر المؤتمر فرصة للنقاش، وتبادل وجهات النظر لمواضيع رئيسة؛ أبرزها: تطوير إطار إحصائي لقياس فعالية هيئات وسياسات مكافحة الفساد، واستخدام التكنولوجيا لقياس التقدم المحرز في معالجة الفساد، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *