الرياضة

بعد مرور 4 جولات من دوري روشن.. علامة كاملة لقطبي جدة.. والهلال ثالثًا والنصر يتألق

هلال سلمان- جدة

لا يزال قطبا جدة في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد مضي 4 جولات؛ حيث حققا العلامة الكاملة” 12 نقطة” لكل منهما، ويتفوق الاتحاد بفارق الأهداف حيث لم تهتز شباكه حتى الآن وهو الأقوى دفاعًا، كما أنه الأقوى هجومًا برصيد 12 هدفًا.
ويأتي الهلال ثالثًا برصيد 10 نقاط، وهو يتساوى بذلك مع التعاون الرابع الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، ويمتلك الهلال والنصر ثاني أقوى هجوم بعد الاتحاد ولكل منهما 10 أهداف، فيما يمتلك التعاون ثاني أقوى خط دفاع؛ إذ لم تتلق شباكه سوى هدف وحيد.
ويأتي الاتفاق في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، بعد أن تلقى خسارته الأولى هذا الموسم أمام الهلال، فيما صعد النصر للمركز السادس برصيد 6 نقاط بعد فوزه الثاني على التوالي، وهو يتساوى نقطيًا مع الوحدة السابع وأبها الثامن، لكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف، بعد خسارة الوحدة أمام الاتحاد، وفوز أبها على الفيحاء.
تقارب فرق الوسط
يحتل الفيحاء المركز التاسع برصيد 5 نقاط، متساويًا مع الفتح، وذلك رغم خسارة “الفهود” أمام أبها، فيما انتزع “النموذجي” تعادلًا ثمينًا من ميدان ضمك بعد تعادله معه بهدفين في كل شبكة.
ويحتل الرياض المركز الـ 11 برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام الرائد الذي استفاق أخيرًا وحقق فوزه الأول، ليصعد من القاع إلى المركز الـ 13.
وتتقارب فرق وسط الترتيب؛ حيث لدى ضمك 3 نقاط أيضًا في المركز الـ 12، وهو نفس رصيد الطائي الـ 14 بعد خسارته أمام الأهلي بثنائية.
وتتساوى 3 فرق برصيد نقطتين، وهي: الخليج الـ 15 والحزم الـ 16 والشباب صاحب المركز قبل الأخير، وهو مركز لا يليق به أبدًا، وذلك بعد الخسارة الثقيلة في الديربي على يد النصر، في حيت تعادل الخليج مع الحزم في هذه الجولة بهدف لكل منهما.
وتراجع فريق الأخدود إلى قاع الترتيب بنقطة وحيدة، بعد أن تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم وكانت أمام التعاون بهدف وحيد.
– رونالدو يتصدر الهدافين
اعتلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة ترتيب هدافي الدوري، بعد أن رفع رصيده إلى 5 أهداف، متفوقًا بهدف على كل من عبدالرزاق حمدالله هداف الاتحاد، والبرازيلي مالكوم مهاجم الهلال، وعلى زميله السنغالي ساديو ماني، ولكل منهم 4 أهداف.
وسجل 5 لاعبين ثلاثة أهداف حتى الآن وهم: سالم الدوسري “الهلال”، وفاشون ساكالا “الفيحاء”، وروبرتو فيرمينو “الأهلي”، وكورونادو “الاتحاد”، وفراس البريكان “الفتح”.
طردان و5 جزائيات
شهدت الجولة الرابعة حالتي طرد لكل من الأرجنتيني إيفر بانيغا نجم الشباب، والغيني ألفا سيميدو من الطائي، في حين احتسبت 8 ركلات جزاء، نفذ منها 5 بنجاح وأهدر ثلاثة، وسجل ديربي النصر والشباب الرقم الأعلى بثلاث جزائيات، سجل منها رونالدو هدفين، وأهدر غريب الثالثة، وواحدة للفيحاء أمام أبها سجلها ساكالا، وأخرى لضمك سجلها حسن سيساي، وواحدة للحزم سجلها فينا، وأهدر دوس سانتوس جزائية للتعاون، وفابيو مارتينز ركلة جزاء لفريقه الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *