الإقتصاد

ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا إلى 2.696 مليون شخص

البلاد : د ب أ

كشفت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا اليوم الخميس أن عدد العاطلين عن العمل في البلاد ارتفع في أغسطس الحالي إلى 2.696 مليون شخص بزيادة شهرية بمقدار 79 ألف شخص مقارنة يوليو الماضي، وبزيادة سنوية بمقدار 148 ألف شخص مقارنة بأغسطس 2022.

وأوضحت الوكالة التي يقع مقرها في مدينة نورنبرج جنوبي ألمانيا أن معدل البطالة ارتفع بمقدار0.1 نقطة مئوية ليصل إلى 5.8%. وارتفع المعدل بمقدار 0.2 نقطة مئوية مقارنة أغسطس من العام الماضي.

من جانبها، قالت رئيسة الوكالة اندريا ناليس تعليقا على هذه النتائج إن ” العطلة الصيفية والحالة الاقتصادية الضعيفة تركتا آثارهما على سوق العمل. ومع ذلك فهو لا يزال في حالة أساسية قوية”.

ووصل عدد الوظائف الشاغرة التي تم تسجيلها لدى الوكالة في الشهر الجاري إلى 771 ألف وظيفة بتراجع بمقدار 116 ألف وظيفة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

يذكر أن ارتفاع البطالة في شهور الصيف يعد من الأمور المعتادة نظرا لأن الشركات تقلل من حركة التوظيف في هذه الشهور كما أن عقود التدريب على سبيل المثال غالبا ما تبدأ في الخريف.

وقالت الوكالة إن سوق التدريب شهد تحركا في الشهر الجاري مشيرة إلى أن أعداد وظائف التدريب الشاغرة والمتقدمين الذين ليس لهم وظيفة سينخفض بشكل ملحوظ بحلول تاريخ إعداد التقرير في الثلاثين من سبتمبر المقبل.

وقالت الوكالة إن عدد العاطلين عن العمل في الشهر الجاري ارتفع بمقدار 18 ألف شخص مقارنة بالشهر السابق عليه حتى مع استبعاد العوامل الموسمية لافتة إلى أن هذا يعني استمرار الارتفاع في البطالة الذي حدث في الشهور الماضية بسبب ضعف الحالة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *