الرياضة

” نيوم” تطلق “شُهب 2” لتأهيل نجوم مستقبل الكرة السعودية

أيمن علي محمد- جدة
أعلنت نيوم- الشريك العالمي لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم- إطلاق النسخة الثانية من برنامج “شُهُب” المجتمعي، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الجيل المقبل من المواهب السعودية في رياضة كرة القدم، من خلال برامج تدريبية احترافية عالية المستوى، يشرف عليها خبراء مختصون من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وينظم برنامج “شُهُب” في نسخته الثانية 4 فعاليات في مدن” تبوك وجدة والدمام والرياض” خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتى مارس 2024، لمساعدة أصحاب المواهب الواعدة من البنين والبنات على تطوير مهاراتهم الكروية، وذلك استمرارًا للنجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية العام الماضي.
– 3500 موهوب
من المتوقع أن يستقبل البرنامج أكثر من 3500 موهوب من جميع أنحاء المملكة. وسيوفر البرنامج، الذي تنطلق أولى محطات نسخته الثانية في جامعة فهد بن سلطان في تبوك خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر المقبل، تدريبًا عالي المستوى من قبل متخصصين من الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF). بالإضافة إلى استخدام تقنيات متخصصة لقياس أداء الموهوبين وقدراتهم في كرة القدم، ومدى دقة التسديد والتمرير لديهم وسرعة التفاعل، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم الكروية. كما ستقام في الوقت نفسه مباريات ودية لإتاحة الفرصة للمشاركين لتنفيذ ما تعلموه على أرض الواقع.
من جهتها، قالت رئيسة قطاع الرياضة في نيوم جان باترسون: إن برنامج (شُهُب) يعكس التزام نيوم بتوفير البيئة المناسبة؛ للإسهام في تنشئة الجيل القادم من المواهب الرياضية في جميع أنحاء السعودية، عبر إتاحة الفرصة لهم لتطوير مهاراتهم في رياضة كرة القدم.
وأضافت أن دور البرنامج لن يقتصر على مساعدة هؤلاء المتدربين على النمو الفردي فحسب، بل سيسهم أيضًا في نمو الرياضة المجتمعية في جميع أنحاء المملكة.

ويعد البرنامج جزءًا من شراكة نيوم مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تهدف إلى دفع عجلة التميز في مجال كرة القدم، من خلال الإسهام في تطوير المواهب، وإلهام الجيل المقبل من الرياضيين، وإنشاء مركز للتميز الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *