الدولية

إحالة وزيرة الخارجية الليبية للتحقيق

البلاد – وكالات

أوقفت حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية في ليبيا، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق، وجرى تكليف وزير الشباب، فتح الله عبد اللطيف، بتسيير العمل في وزارة الخارجية مؤقتاً.
وتضمن القرار “تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزيرة العدل وعضوية وزير الحكم المحلى، ومدير إدارة الشؤون القانونية والشكاوي بمجلس الوزراء، تكون مهمتها التحقيق إدارياً مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، بشأن ما ورد في التقرير المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات المتخذة من قبلها، على أن تحيل اللجنة تقرير بنتائج أعمالها لرئيس مجلس الوزراء في أجل أقصاه ثلاثة أيام”.
يأتي ذلك بعد إعلان الخارجية الإسرائيلية، أن الوزير إيلي كوهين عقد اجتماعاً مع نظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي. وقالت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، في بيان: إن لقاء روما بين المنقوش وكوهين كان لقاء عارضاً غير رسمي، وغير مُعَدْ مسبقاً أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي، موضحة أن اللقاء لم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات، بل أكدت فيه الوزيرة ثوابت ليبيا تجاه القضية الفلسطينية بشكلٍ جَليْ، وغير قابل للتأويل واللبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *