المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة 175 خدمة، وراجع العيادات 68 مستفيدًا، منهم 22 مستفيدًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وفي عيادة الطوارئ 13 مستفيدًا، وفي عيادة الأمراض الباطنية 27 مستفيدًا، فيما راجع عيادة الصحة الإنجابية 6 حالات.

وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 39 فردًا، فيما صُرفت الأدوية لـ68 مستفيدًا، وجرى ضخ 14.400 لتر من المياه الصالحة للشرب، ونُفذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

وواصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وجرى خلال الفترة من 2 حتى 8 أغسطس 2023م، ضخ 441.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وضخ 441.000 لتر من المياه الصالحة للخزانات، وتنفيذ 28 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، حيث يستفيد من تلك الخدمات 9,800 فرد.

كما دشن المركز مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لعام 2023م، حيث سيجري توزيع 3.668 سلة غذائية تشتمل على المواد الأساسية، يستفيد منها 25.676 فردًا.

وأشاد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع الصيعري بجهود المملكة العربية السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة آلاف الأسر النازحة والمتضررة، مؤكدًا أهمية هذه المشاريع التي ستسهم – بمشيئة الله – في تخفيف معاناة المحتاجين في اليمن.

وفي لبنان، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان. ويقوم المشروع بتوزيع 25.000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *