رياضة مقالات الكتاب

لندعم لاعبينا ونحقق العالمية

‏ حقيقة.. المتابع للوضع الرياضي في السعودية يرى التميز والإبداع والجهود المميزة من كل اتجاه؛ من أجل وصول الرياضة السعودية للعالمية، وهاهي تتطور في مختلف الألعاب، خاصة كرة القدم، وهنا أستذكر مقولة سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- حفظه الله: ” إن مستقبل المملكة مُبشر وواعد، وتستحق بلادنا أكثر مما تحقق، لدينا قدرات سنقوم بمضاعفة دورها، وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل”. وهذا بالفعل ما نراه ونشاهده. مشاركة المملكة في كل المنافسات والبطولات دلالة على التميز والإبداع والرغبة في تحقيق التطور في مجال الرياضة. وهنا أقول: لابد من رد الجميل للقيادة وجهودها للنهوض برياضة الوطن. العالم يتابع الآن الطفرة الكبيرة في نوعية اللاعبين الذين يتم استقطابهم للعب في الدوري السعودي؛ حيث توجد رغبة وإصرار لأن يكون الدوري السعودي من أقوى الدوريات في العالم، والإستراتيجية الجديدة لتحول الدوري السعودي خير دليل.
ما أحب أن ألفت الانتباه اليه هو مستقبل الكرة، ودورنا كإعلاميين وجمهور في التطور والوصول برياضتنا إلى العالمية، ولكن ما نُشاهده ونسمعه من هجوم غير مبرر من الجمهور أو بعض الإعلاميين على اللاعبين؛ سواء المحليين أو الأجانب، ليس له رؤية فنية صحيحة من وجهة نظري.
‏وحقيقة كلٌ في هذا المجال يُعطي وجهة نظره، مثلاً اللاعب ‫عبدالإله العمري‬لاعب المنتخب وصخرة دفاعنّا نفخر به، وهو في يوم من الأيام كان من عوامل الفوز للمنتخب ولناديه، وكذلك اللاعب سالم الدوسري‬ لاعب المنتخب والهداف، وهو ثروة منتخبنا وكذلك لاعب النصر تاليسكا وهو اللاعب الهداف الذي سجل في الموسم الماضي 20 هدفًا. نعم هؤلاء هم من كانوا سببًا في فوز أنديتهم في عدد من المباريات، ‏وحقيقة كل لاعب يمر بفترات تحول وتغير في مستواه من هبوط وتميز وإبداع، فاللاعب في الملعب يحتاج منا تحفيزًا وتشجيعًا، لا استهجانًا؛ لذا يجب دعم اللاعبين، وأنا أناشد لجماهير الشمس ولجماهير الزعيم وجميع الأندية: عليكم الدعم والتحفيز لأنديتكم بالشيء المعقول والوقوف مع اللاعبين، خاصة اللاعبين المحليين؛ لأنهم هم ثروة وطننا، وهم عماد منتخبنا، وبدعمكم وتحفيزكم سترون صخرة دفاعنا وهجومنّا في تميز وإبداع، من أجل الكرة السعودية وتطورها.. وللحديث بقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *