الرياضة

غداً .. انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن

– تتضمن الشوط التاريخي لسباق النساء

متابعة – هاني البشر
تنطلق غداً “الاثنين” المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وتفتتح المرحلة النهائية غداً بإقامة 6 أشواط ضمن الماراثون للراكب البشري للرجال والنساء، حيث ستقام خمسة أشواط للرجال مسافة كل شوط 4 كيلو مترات، إضافة لاستحداث شوط دولي مفتوح يقام لأول مرة في تاريخ المهرجان مخصص للنساء وبمسافة 2 كيلو متر وبجوائز تصل لـ 155 ألف ريال.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف لاحتضان المرحلة النهائية، بإعادة صيانة أرضية الميدان ومنصة الجمهور والزوار.

كما تعد جوائز مهرجان ولي العهد للهجن هي الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، والتي تزيد عن 56 مليون ريال إضافة لزيادة مبلغ جائزة “سيف ولي العهد” من مليون ريال إلى مليون و750 ألفًا، توزع على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بدلًا من فائز واحد.

يذكر أن المهرجان يحظى برعاية ودعم واهتمام من ولي العهد -حفظه الله- بقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *