مناسبات

331 منحة جامعية من جمعية البر للطلبة والطالبات

البلاد – الدمام

أعلنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أن الترشح للطلاب والطالبات السعوديين ل331 منحة جامعية و دبلوم في تخصصات مختلفة مازال متاحا.
وأكد المتحدث الرسمي للجمعية فيصل المسند، أن جميع المنح التعليمية المقدمة لشباب وفتيات الوطن هي منح تعليمية وتدريب يبدأ بالتوظيف، حيث يتم صرف راتب شهري للطالب المتقدم للمنحة بمجرد قبوله في المنحة وذلك بالتعاون مع رجال الأعمال والداعمين لهذه المنح.


وأوضح المسند، أن جمعية البر بالمنطقة الشرقية قامت بالتعاون والشراكة مع عدة جهات وجامعات تعليمية من أجل توفير المقاعد العلمية للطلاب، كما قامت بالتنسيق مع رجال الأعمال والداعمين لسداد رسوم هذه المنح، وتوفير فرص وظيفية للطلاب في التخصصات العلمية المختلفة، ويتم صرف راتب شهري للطالب من خلال عقد وظيفي لتستفيد جهة العمل من التخصص عقب تخرجه.
وتشمل التخصصات الجامعية كلية دراسات الحاسب الآلي ، وإدارة الأعمال والمحاسبة، وعلوم التسويق والنظم، إضافة إلى كلية الدراسات اللغوية لدراسة اللغة الإنجليزية وآدابها ومدة الدراسة بهذه التخصصات اربع سنوات جامعية.
وبالنسبة لتخصصات الدبلوم ،فتشمل عدة تخصصات فنية منها الحفر والتنقيب عن الآبار، وخدمات الآبار، ومدة الدراسة بهذه التخصصات ثلاث سنوات.
ورفع المسند الشكر لسمو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية وسمو نائبه على ما يقدمانه من دعم ورعاية لبرامج ومشاريع الجمعية ، ما أسهم في ان تحقق الجمعية العديد من الإنجازات للأسر المستفيدة ، من قروض تنموية لبدء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب وفرص العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *