الرياضة

تعرف على قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024

البلاد- جدة
أقيمت صباح اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، التي تشهد مشاركة 4 أندية سعودية، هي” الهلال والاتحاد والنصر والفيحاء”.

وجاء الهلال في المجموعة الرابعة رفقة ناساجي الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، ونافباهور الأوزبكي، بينما وقع الاتحاد في الثالثة رفقة سيباهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وإيه جي إم كي الأوزبكي.

ويلعب النصر في المجموعة الخامسة، رفقة بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، بينما أوقعت القرعة فريق الفيحاء في المجموعة الأولى بجانب باختكور الأوزبكي، وآهال التركمانستاني، والعين الإماراتي.

وجاءت نتيجة قرعة منطقة الغرب بدوري أبطال آسيا 2023-2024 كالآتي:

المجموعة الأولى: باختاكور الأوزبكي، الفيحاء السعودي، أهال التركمانستاني، العين الإماراتي.

المجموعة الثانية: السد القطري، ناساف الأوزبكي، الفيصلي الأردني، الشارقة.

المجموعة الثالثة: الاتحاد السعودي، سبهان، القوة الجوية العراقي، إيه جي إم كي.

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، ناساجي مازاندران، مومباي سيتي، نافياهور.

المجموعة الخامسة: بيرسبوليس الإيراني، الدحيل، الاستقلال، النصر السعودي.

تطبيق الـ VAR بدور المجموعات

قال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل انطلاق قرعة دوري أبطال آسيا: إنه سيتم تطبيق تقنية “VAR” بدءاً من دور المجموعات في مسابقة أبطال آسيا.

ومن المقرر أن تُقام مباريات الجولة الأولى بالنسبة لمجموعات الغرب يومي 18 و19 سبتمبر المقبل، بينما تُقام مباريات الجولة الثانية يومَيْ 2 و3 أكتوبر، فيما تُقام مباريات الجولة الثالثة يومَيْ 23 و24 من الشهر ذاته، على أن تقام مباريات الجولة الرابعة يومَيْ 6 و7 نوفمبر، لتُقام مباريات الجولة الخامسة يومَيْ 27 و28 من الشهر ذاته، وتُختتم منافسات دور المجموعات بإقامة مباريات الجولة السادسة يومَيْ 11 و12 ديسمبر المقبل.

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يومَيْ 12 و13 فبراير 2024 موعداً لإقامة مباريات دور الـ16 لمرحلة الذهاب، على أن تُقام جولة الإياب يومَيْ 19 و20 من الشهر ذاته.

وتُقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يومَيْ 4 و5 مارس 2024، فيما تُقام جولة الإياب يومَيْ 11 و12 من الشهر ذاته، بينما تُقام مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب يوم 16 أبريل، على أن تُقام مباراة الإياب يوم 23 من الشهر ذاته، علماً بأن مباراتَي الدور النهائي ستُقامان يومَيْ 11 و18 مايو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *