الرياضة

بعد مرور 1000 يوم على رحيله.. العالم يتذكر الأسطورة مارادونا

البلاد- جدة

في 25 من نوفمبر 2020، صدم عشاق الساحرة المستديرة في العالم برحيل الأسطورة الأرجنتينية وأيقونة كرة القدم العالمية” دييجو أرماندو مارادونا”. وفي اليوم الـ 1000 على رحيله، نظمت عدة فعاليات لتأبين اللاعب الذي توفي عن 60 عامًا بسبب أزمة قلبية، وطيلة الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 1976م، تاريخ أول ظهور احترافي له مع أرجنتينوس جونيورز، و25 أكتوبر 1997م، تاريخ آخر مباراة لعبها مع بوكا جونيورز، خاض مارادونا 588 مباراة مع 6 أندية، و91 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني.

308 أهداف و6 أندية
سجل مارادونا 308 أهداف مع أرجنتينوس جونيورز، وبوكا جونيورز، ونابولي، وبرشلونة، وإشبيلية، ونيولز أولد بويز، و34 هدفًا مع الأرجنتين، منها هدفان في مرمى إنجلترا ستبقى ذكراهما محفورة في الأذهان للأبد، بمونديال 1986م في المكسيك، التي توجت الأرجنتين بلقبها، وكانت تلك واحدة من البطولات العشر التي حققها في مسيرته، والتي تضمنت أيضاً دوريين وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا، التي حققها مع نابولي.
رسالة رثاء
نشر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، رسالة رثاء عبر موقعه الرسمي على الإنترنت تحت عنوان «دييجو الأبدي»، رفقة صورة للنجم الأرجنتيني وكتب: شخصيته الرمزية والطاهرة تلهم دائمًا، وهي المنارة التي تنير هذه اللعبة الرائعة، التي يتبناها جميع الأرجنتينيين، تظل ذكراه نقية، وستبقى إلى الأبد.
رسائل تقدير
وانتشر وسم (DiegoEterno#) عبر شبكات التواصل الاجتماعي، رفقة ذكريات المشجعين، الذين نشروا أيضاً رسائل تقدير وحنين وحب للشعار والنجم، سلطت الصحافة الأرجنتينية الضوء على الذكرى الحزينة، ولكن من بين جميع وسائل الإعلام، برز نص عاطفي لمجلة «الجرافيكو»، حيث كتبت: “هناك ألف شيء يمكن قوله الثلاثاء، بعد مرور ألف يوم على رحيلك، لأنك لم تسكن أرض البشر وقررت أن تصبح خالدا وحاضراً في كل مكان بالحواس الخمس لمشجعي كرة القدم بفضل حاستك السادسة. وبعد مرور ألف يوم، لا يزال الأشخاص الـ 8 الذين كانوا مسؤولين عن علاجه ورعايته، ينتظرون المحاكمة بتهمة سوء الممارسة المزعومة مع حالته، ما تسبب في وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *