المحليات

القصبي يرأس وفد المملكة في اجتماع العشرين

الرياض – واس

يرأس وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين، الذي ينعقد اليوم وغدًا في مدينة جايبور الهندية.

ويشارك في الاجتماع الوزراء المعنيون للدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة؛ لمناقشة أبرز الأولويات التي تتمثّل في إصلاحات منظمة التجارة العالمية، والتجارة من أجل النمو والازدهار، والخدمات اللوجستية للتجارة، والتجارة وسلاسل القيمة العالمية، ودمج المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التجارة العالمية.

ويعقد الوزير القصبي على هامش الاجتماع عددًا من اللقاءات الثنائية، يلتقي خلالها نظراءه من دول مجموعة العشرين، والدول المدعوة، والمنظمات الدولية، لمناقشة عدد من المواضيع ذات الأهمية.

الجدير بالذكر أن جمهورية الهند الصديقة تستضيف المجموعة هذا العام بشعار “أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد”؛ وذلك لبناء اقتصاد عالمي قوي ومتطور، واستعراض الحاجة لنظام تجاري أكثر مرونة وشمولية، وجعل سلاسل القيمة العالمية تعمل من أجل التنمية الشاملة والمرنة والمستدامة بعد عقد من الركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *