الإقتصاد

دور استباقي “للمنافسة” لتجنب وقوع المنشآت في المخالفات.. سابك تحصد شهادة الامتثال

البلاد – الرياض

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن حصول الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” على شهادة إتمام برنامج الامتثال، وذلك بناءً على التزامها بمتطلبات البرنامج الذي تُقدمه الهيئة العامة للمنافسة.

وتعد هذه الشهادة إحدى مبادرات الهيئة العامة للمنافسة لدعم امتثال المنشآت عبر التحقق من عدة معايير وضوابط تعزز من دور الهيئة الاستباقي في تجنب وقوع المنشآت بالمخالفات المنصوص عليها في نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه أن هذه الشهادة تمثل تأكيداً على التزام سابك بأعلى معايير الامتثال والحرص على دمج متطلبات الحوكمة في مختلف إجراءات العمل ، معربا عن تقديره لما تقوم به الهيئة العامة للمنافسة من مواكبة تطور قطاع الأعمال ، وتحقيق بيئة تنافسية عادلة لجميع المنشآت، إسهاماً في تعزيز ثقافة المسؤولية وتحسين مناخ الاستثمار بما يخدم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن “سابك” قد حصلت هذا العام، وللمرة الثانية على التوالي، على جائزة “الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” و”أفضل برنامج علاقات مستثمرين”، من السوق المالية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *