الدولية

حرب مسيرات بين روسيا وأوكرانيا

البلاد – وكالات

شهدت الجبهات الروسية – الأوكرانية، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال الدامي، حيث تحاول موسكو السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تقاوم كييف بدعم عسكري من الغرب. وبطل هذه المرحلة من الحرب هي الطائرات المسيرة.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية أحبطت 4 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك. وقال كوناشينكوف: ” تم صد أربع هجمات شنتها وحدات من قوات الإنزال الجوي الـ25، و95 واللواء الميكانيكي 14 التابعة للقوات الأوكرانية في بلدة سينكوفكا بمقاطعة خاركوف وبلدة نوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغانسك الشعبية”. وبحسب قوله: حسنت وحدات تابعة لقوات “الغرب” الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، مواقعها على طول الخط الأمامي على هذا المحور.
وقالت الوزارة: إنها شوشت على طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة موسكو، وتم اعتراضها باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية، ما أدى لسقوطها. وأضافت الوزارة أن الحادث لم يسفر عن سقوط أي ضحايا. وبعدها بقليل، أعلنت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرة أوكرانية أخرى فوق منطقة إيسترا في ضواحي موسكو. وأعلن حاكم مقاطعة موسكو عن إصابة شخصين جراء سقوط المسيرة الثانية على منزل ريفي في بلدة إيسترا.
يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، خلال زيارة إلى كوبنهاغن أمس، أنّه واثق من أنّ روسيا ستخسر الحرب في أوكرانيا. وقال زيلينسكي في خطاب أمام جمع احتشد قرب البرلمان الدنماركي: “نحن واثقون من أنّ روسيا ستخسر هذه الحرب. أنا على ثقة من أنّنا سننتصر؛ لأنّ الحقيقة إلى جانبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *